اخبار اليمن الان - الحديدة: ميليشا #الحوثي تنهب المساعدات الإغاثية وتبيعها في زبيد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت قوات ألوية العمالقة أن مليشيات # تقوم بنهب وبيع المساعدات الأغاثية في مدينة زبيد جنوب محافظة

وأوضح المركز الإعلامي للعمالقة أن مسلحي مليشيات #الحوثي أقدموا على نهب وبيع المواد الأغاثية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها منظمات إنسانية ودولية لابناء المديرية على التجار والمواطنين لدعم مجهودها الحربي في في مديرية زبيد بالحديدة.

 وقال مواطنون في زبيد أن مسلحي مليشيات #الحوثي تقوم ببيع كميات كبيرة من المواد الأغاثية والمساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الإنسانية ومنظمات الأمم المتحدة كمساعدات مخصصة لأبناء المديرية. 

وأضاف المواطنون أن مليشيات #الحوثي تقوم بعرض المواد الأغاثية في سوق مدينة زبيد لبيعها والتي من المفروض أن تذهب للمحتاجين والمواطنين في المديرية كمساعدات مجانية.

 وأشار المواطنون أن المليشيات تصادر كميات كبيرة من شحنات المساعدات الإنسانية وتحول مسارها للبيع. يذكر أن ميليشيات #الحوثي تواصل عمليتها الإجرامية والانتهاكات الإنسانية بنهب وبيع المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية للمواطنين في الحديدة.

وكان برنامج الاغذية العالمي قال في  بيان مؤخراً إنه تم الكشف عن التلاعب في تخصيص مواد الإغاثة الغذائية في مراجعة أجراها برنامج الأغذية العالمي خلال الأشهر الأخيرة. وقد أجريت هذه المراجعة بعد تزايد التقارير عن عرض المساعدات الغذائية للبيع في أسواق العاصمة.

وقد اكتشف البرنامج هذا التلاعب من قبل منظمة واحدة على الأقل من الشركاء المحليين الذين يكلفهم بمناولة مساعداته الغذائية وتوزيعها. المؤسسة المحلية تابعة لوزارة التربية والتعليم في التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي: “هذه الممارسات هي بمثابة سرقة الغذاء من أفواه الجوعى.” وأضاف: “يحدث هذا في الوقت الذي يموت فيه الأطفال في # لأنهم لا يجدون ما يكفيهم من الطعام، وهذا اعتداء بالغ. يجب العمل على وضع حد فوري لهذا السلوك الإجرامي.”

من جانبه، كشف تحقيق استقصائي لوكالة اسوشتيد برس ،  تفاصيل خطيرة ومن أبرزها التهديدات الحوثية للمنظمات الدولية.

وقالت الوكالة "كان مسؤولو الأمم المتحدة عموما حذرين في التصريحات العلنية حول والتي تستند جزئيا إلى مخاوف من ردة فعل المتمردين الحوثيين التي قد تأتي عبر منع وكالات الأمم المتحدة من الوصول إلى الناس الذين يتضورون جوعا ".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق