اخبار اليمن الان - مصرع قيادي حوثي بارز بنيران الجيش في جبل حيران بتعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقي قيادي بارز في صفوف مليشيات # الانقلابية مصرعه مع عدد من مرافقيه وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، بنيران ابطال اللواء 35 مدرع في جبهة الصلو - دمنة خدير جنوب شرق .

وقال قائد جبهة الصلو - دمنة خدير العقيد أحمد القدسي للمركز الإعلامي للواء 35 مدرع، إن قوات اللواء 35 مدرع تمكنت في عملية نوعية من قتل أحد قيادات مليشيا #الحوثي في جبهة دمنة خدير مع 4 من مرافقيه.

واضاف القدسي ان ابطال اللواء استدرجوا عناصر مليشيا #الحوثي التي كانت تحاول التسلل إلى مواقع قوات الجيش الوطني في جبل حيران الاستراتيجي المحاذي لمديرية خدير قبل أن تباغتهم بهجوم عنيف.

وأسفرت المواجهات عن مصرع القيادي #الحوثي "سمير الكميت" و 4 من مرافقيه وجرح 6 عناصر فيما لاذ آخرون بالفرار.

وكانت حقّقت قوات الجيش بمساندة العربي اختراقاً عسكرياً نوعياً في فبراير العام الماضي في جبهات تعز الجنوبية والشرقية والغربية، وبدأت أولى عملياتها العسكرية في مديرية دمنة خدير، التي تضم مقراً لقيادات الميليشيات، إلى جانب الوصول إلى طريق الحوبان تعز، والسيطرة النارية على خط تعز من جهة ، فيما قتل قياديان حوثيان في صعدة، بينما أكد التحالف العربي، في بيان أصدره أمس، أن الوضع في عدن مستقر، حيث التزمت الأطراف كافة بالبيان الصادر من قيادة التحالف.

وفي التفاصيل، حققت قوات الجيش بمساندة التحالف العربي انتصارات جديدة غرب المدينة وجنوبها وشرقها، عقب معارك عنيفة مع ميليشيات #الحوثي الإيرانية، وتمكنت من السيطرة على كامل مديرية الصلو، بعد تحرير نقيل الشرف الاستراتيجي، آخر معاقل الميليشيات في المديرية والمطل مباشرة على مديرية دمنة خدير جنوب شرق تعز والواقعة على طريق تعز - عدن، المعقل العسكري ومقر عمليات الميليشيات لجبهات شرق وجنوب تعز وشمال لحج.

وأكدت مصادر ميدانية في اللواء 35 مدرع، أن قوات الجيش طهرت أسفل نقيل الصلو الذي يربط المديرية بمديرية دمنة خدير والمزارع المحيطة، ومدرسة النجاح وقرية الاقيوس التي كانت تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية بعد معارك عنيفة، مشيرة إلى أن وحدات من الجيش بدأت في اقتحام أولى مناطق الدمنة، بالقرب من مزارع سائلة ورزان من الجهة الجنوبية الغربية للمديرية.

وقال القائد الميداني في اللواء 35 مدرع، العقيد فؤاد الشدادي، إن الجيش تمكن من قتل 15 مسلحاً حوثياً، وإصابة العشرات في العمليات الأخيرة، وسط تسجيل حالات فرار عدة من قبل عناصر الميليشيات نحو دمنة خدير.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق