اخبار اليمن الان - ننشر أسعار الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك في عدن اليوم السبت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استطلاع موقع (# العربي) عبر مراسله في ، أسعار الخضروات والفواكه والاسماك واللحوم في عدد من المحلات ونقاط البيع، حيث تفاوتت تلك الأسعار من مديرية إلى أخرى وبحسب الأنواع المعروضة، وفيما يلي أبرز ما تم رصده من أسعار .

الخضروات والفواكه :

تواصل بعض الخضروات والفواكه الحفاظ على ثبات أسعارها لتوفرها بكميات كبيرة، فيما ترتفع أسعار بعض الأصناف الأخرى لشحتها خلال هذا الفترة من السنة .

وتتراوح أسعار الطماطم في العاصمة عدن حسبما افاد أبو أسامة، أحد صاحب محلات الخضار والفواكه، ما بين250 و 350 ريال للكيلو الواحد ، فيما تتراوح أسعار البطاطيس بين 300 و 400 ريال يمني ، أما أسعار البصل فلازالت أسعارها ثابتة عند 400 ريال للكيلو الواحد .

وتتراوح الجزر والخيار ما بين 500 ريال يمني للكيلو الخيار و 400 ريال يمني للكيلو الجزر وهو نفس سعر الكيلو الواحد من الكوسا والباذنجان .

فيما يتعلق بالفواكه أو ما كما يطلق عليها سكان عدن " الخضرة الحالية " فإن سعر يترواح ما بين 1000 و 800 ريال للمستورد وكذلك هي أسعار المستورد فيما تبلغ قيمة أسعار التفاح المحلي 500 ريال يمني للكيلو الواحد .

كما أن فاكهة الموز التي لا تنقطع خلال فصول العام تتراوح أسعار الكيلو الواحد بين 300 و 280 ريال يمني بحسب نوعية وجودة الموز ، فيما تبلغ اسعار الكيوي المستورد 1200 ريال للكيلو الواحد .

أما فاكهة الفرولة فإنها تباع بالطبق " الصحن " ويتراوح سعر الطبق بين 500 ريال و600 ريال يمني ، فيما تبلغ أسعار المشمش 800 ريال يمني للكيلو الواحد .

اللحوم والأسماك :

لازال سعر اللحم الضأن 4500 ريال يمني للكيلو الواحد ويقل سعر اللحم المستورد " الصومالي " بألف ريال عن سعر الضأن البلدي، أما أسعار اللحم البقري فتتراوح ما بين 2500 و 3500 ريال يمني للكيلو الواحد وهذا الإختلاف هو من مديرية إلى آخرى في مديريات العاصمة المؤقتة عدن الثمان .

فيما أرتفعت أسعار الدجاج بنسبة بسيطة جداً مؤخراً وتتراوح أسعارها بحسب حجمها ما بين 2000 ريال و1200 ريال يمني .

فيما يتعلق بالأسماك فإن أسعار سمك الديرك لازالت مرتفعة حيث تقارن أسعارها بأسعار اللحمة الضأن بالنسبة للكيلو الواحد ، وبلغ أسعار السمك الثمد وهو الأكثر إنتشاراً في عدن ما بين 2500 للكيلو الواحد بحسب جودته والفترة الفاصلة بين إصطياده وعرضه للبيع .

كما يعرض حراج صيرة العديد من أنواع الأسماك التي تشمل الدرة والصولفيش والهامور والبياض والجحش، وهذه الأسماك تتراوح أسعارها ما بين 5000 ريال و3000 ريال بحسب حجمها وجودتها .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق