اخبار اليمن الان - يمنيات واجهن الحرب.. كيف تتعامل المليشيا مع النساء ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
"تحرش وإهانة وضرب بالصواعق الكهربائية"، هذا هو المشهد الرئيسي داخل الأراضي اليمنية، بعد أن خالفت عناصر # جميع الأعراف والقوانين الدولية، حيث أطلقت عناصرها تجاه النساء ليتجه معدل الانتهاكات إلى الزيادة المُستمرة يوماً بعد الآخر، فضلاً عن إجبار بعضهن على التجنيد وحمل السلاح فى الشوارع.

ولازال الانقلاب يشن حملات اعتقالات موسعة ضد نساء #، إضافة إلى اقتحام الميليشا الحرم الجامعي، أكثر من مرة، وإلقاء القبض على الطالبات واختطافهن إلى أماكن مجهولة، لا أحد يعلم عنها شئ.

قالت نورا الجروى، رئيسة حركة إنقاذ الشبابية وعضوة حزب المؤتمر الشعبى العام، إنه تم التواصل مع مكتب الأمم المتحدة بصنعاء والمفوضية السامية ووعدتهم بالوساطة مع للإفراج عن المعتقلات من نساء #اليمن والذين وصل عددهن 15 فتاة، والذين ألقت الميليشيا القبض عليهن اليوم ضمن حملة الاعتقالات التى شنتها فى العاصمة بعد خروجهن فى مظاهرات سلمية ضد تجويع الحوثى للشعب اليمنى.

منتقدة الدور الأممى القاصر تجاه الأوضاع فى #اليمن، حيث تم رفع عدة تقارير عن انتهاكات الحوثى ضد الشعب اليمنى و أغفلها فريق الأممى لرصد الأوضاع الانسانية باليمن ، والملاحظ انحيازه للطرف الحوثى بشكل واضح .

وأكدت الجروى أن الميلشيات اعتدت بالضرب على فتيات #اليمن اللاتى خرجن فى المظاهرات ، بالضرب والصواعق الكهربائية وقد سبق أن اعتقلت ضمن 70 سيدة خرجت فى مظاهرات ضد الميليشيا وتعرضت للضرب والتعذيب مع إخواتى على أيدى الميليشيا ، وهذا لم يحدث فى تاريخ اليم نالتى تعلى قيمة المرأة وتحترمها.

وأشارت الجروى للتهديدات التى أطلقتها الميليشيا على لسان حسين العزى عضو المجلس السياسى الأعلى للحوثيين، حيث توعد اليمنيات بالاعتقال والقتل حال خروجهن فى مظاهرات

أضافت الجروى أنهم أصدروا، فى وقت سابق من الأيام، حكما بالإعدام ضد إحدى المعتقلات بسجونهم وتدعى " أمل مطر العميسى" "22 سنة" موضحة أن بطش الحوثى لن يثنيهن عن مقاومة حكم الميليشيا الذى يضع الشعب اليمنى فى ظروف اقتصادية مذرية، فالرواتب متوقفة منذ عامين، و لجأت النساء لاستخدام الكرتونات والحطب بدلا من الغاز بعد الارتفاع الجنونى فى أسعاره حيث وصل سعر الدبة 10 آلاف ريال والحوامل تولدن بالشوارع لان الحوثى يقطع الطرقات المؤدية للمستشفيات.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عسكر، وزير حقوق الإنسان، إن جماعة الحوثيين تستهدف نساء #اليمن بحملة اعتقالات موسعة، ونحمل جماعة الحوثى المسؤلية الكاملة لسلامة النساء الذى تم اعتقالهن اليوم فى جامعة صنعاء، موضحا أن هذه جريمة بشعة تضاف لقائمة جرائم الحوثى، كما استخدمت الميليشا الترهيب وقطعت الطرقات والشوارع بالدبابات والمدرعات لقمع المتظاهرين ضدهم.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق