اخبار اليمن الان - كيف احتفلت الميليشيات الحوثية باستهداف العند ولماذا تتفاخر دون خوف؟ تقرير خاص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
احتفت الميليشيات الحوثية بالاختراق الذي حققته باعلان استهداف قيادات عسكرية في الحكومة بقاعدة العند الجوية بمحافظة اليوم الخميس ، على الرغم من أنه نجاح إعلامي وسينعكس على الموقف منها . 
ورصد " # العربي " مجموعة من التصريحات والتعليقات الصادرة عن القيادات الحوثية سواء عبر وسائل إعلام # أو في  مواقع التواصل الاجتماعي. 
واعتبر مراقبون لـ " #اليمن العربي " أن الاحتفاء من قبل الميليشيات يأتي في إطار استغلال الحوادث في التعبئة للعناصر المغرر بها في صفوف الجماعة وسط الانهيار التي تعيشه نتيجة الخسائر المتواصلة في مختلف الجبهات .
وأشار المراقبون الى ان احتفاء #الحوثي وتفاخره باستهداف قيادات الجيش في  قاعدة العند مؤشر على التعنت وعلى أن الميليشيات لا تلقي بالا لجهود السلام بل تؤكد ان  الحل الوحيد معها هو الهزيمة العسكرية . 
وزعم اعلام #الحوثي أن العشرات من الشهداء والجرحى سقطوا في القاعدة الجوية بمنطقة العند رغم أن المعلومات أكدت نجاة الغالبية من المتواجدين وحصول اصابات طفيفة . 
وذكرت المصادر #الحوثي ان الطائرة المفخخة التي فشلت بالهجوم رغم الاصابات هي نوع قاصف 2k . . 
وكانت الميليشيات اعلنت العام الماضي تدشين هذا النوع من الطائرات لكن تقرير دولي جاء ليؤكد أنها  ايرانية الصنع. 
أفاد تقرير للأمم المتحدة، في يناير 2018، أن إيران انتهكت الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال أسلحة إلى #اليمن،

وذكر التقرير أن النظام الإيراني سهل لميليشيات #الحوثي المرتبطة بطهران، الحصول على طائرات مسيرة وصواريخ بالستية أطلقت على السعودية.

وأعد التقرير، الذي رفع إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، خبراء دوليون مكلفون مراقبة الحظر المفروض على إرسال الأسلحة لليمن.

وحدد الخبراء "مخلفات صواريخ مرتبطة بمعدات عسكرية ذات صلة وطائرات بدون طيار إيرانية الصنع تم إدخالها إلى #اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة" عام 2015.

وأضاف التقرير "نتيجة لذلك، يعتبر فريق الخبراء أن إيران لم تمتثل للفقرة 14 من قرار مجلس الأمن الرقم 2216" حول حظر الأسلحة.

ومن دون القدرة على تحديد هوية الإيرانيين المسؤولين عن إرسال الصواريخ إلى ، يؤكد الخبراء أن إيران لم تستجب بشكل يرضي طلباتهم للحصول على معلومات أواخر العام 2017.

وأوضح التقرير أن طهران "لم تتخذ التدابير اللازمة لمنع توريد أو بيع أو نقل صواريخ بركان 2 أش القصيرة المدى بشكل مباشر أو غير مباشر وخزانات أكسدة سائلة ذاتية الدفع تعمل بالوقود الحيوي للصواريخ وطائرات بدون طيار من نوع أبابيل (القاصف 1) إلى" الحوثيين.
وأكد أن هذه الطائرات بدون طيار "مماثلة في التصميم" لطائرات مسيرة إيرانية، تصنعها المؤسسة الإيرانية لصنع الطائرات.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق