اخبار اليمن الان - وزير الإعلام يدين بشدة الهجوم #الحوثي على عرض عسكري بلحج

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

# العربي ـ متابعات

 

دان وزير الإعلام، معمر الإرياني، اليوم الخميس، 10 كانون الثاني، 2019 هجوم مليشيا # على عرض عسكري للقوات الحكومية في محافظة لحج جنوبي #اليمن.

وكتب الإرياني، عبر حسابه الرسمي على موقع : ادين وبشدة الهجوم الإرهابي الذي نفذته المليشيا الحوثية الايرانية  على عرض عسكري في قاعدة العند بمحافظة لحج بواسطة طائرة ايرانية مفخخة واستهدفت به قيادات وضباط وأفراد من الجيش الوطني خارج مناطق المواجهات العسكرية وبعيدا عن مناطق التماس.

وأسفر الهجوم #الحوثي بالطائرة المسيرة عن استشهاد وإصابة عدد العسكريين الذين حضروا العرض.

وأعلنـت المليشـيا الحوثيـة عـبر وسـائل إعلامهـا مسئوليتها عـن العمليـة..

وسبق للمليشيا أن نفذت أكثر من هجمة بطائرات مسيرة يعتقد أن خبراء إيرانيون شاركوا في تصنيعها.

و ذكر وزير الإعلام أن توقيت هذا العمل الإرهابي يمثل ضربه قوية لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لحل الأزمة اليمنية.

ولفت الإرياني إلى أن الهجوم يأتي للتأكيد على أن هذه المليشيا الحوثية لا تؤمن بلغة السلام ولا تجيد الا القتل والإرهاب ولا تفهم إلا لغة السلاح.

و أشار إلى أن الهجوم يعد أيضا دليلا قاطعا على استمرار الدعم الذي يقدمه نظام طهران لها.

و يأتي الهجوم #الحوثي بعد 3 أيام من مغادرة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، مارتين غريفيث، العاصمة عقب مباحثات حول اتفاق السويد مع قيادات حوثية.

و كان مجلس الأمن قد طالب بإرسال 75 مراقبا إلى مدينة للإشراف على عملية وقف إطلاق النار التي دخلت حيز التنفيذ منتصف الشهر الماضي.

و تسعى المليشيا الحوثية إلى التنصل من اتفاق السويد الذي نص على إخراج كافة المظاهر المسلحة من مدينة الحديدة و تسليمها مع الميناء لقوات الشرطة التي كانت تديرها قبل العام 2014.

و سلمت المليشيا المدينة و الميناء لقوات عسكرية موالية لها، و هو ما رفضته الحكومة الشرعية و أكدت أن اتفاق السويد سينفذ سلما أو حربا.

وكان وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، أكد أن المليشيا غير جادة في التجاوب مع جهود السلام، وأنها تتعامل مع الاتفاق الأخير على أنه فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد لجولة جديدة من المواجهات.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - وزير الإعلام يدين بشدة الهجوم #الحوثي على عرض عسكري بلحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق