اخبار اليمن الان - النخعي يعقد اجتماعاً برؤساء شعب وقادة ألوية المنطقة العسكرية الثانية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عقد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله سالم النخعي، اليوم في مدينة عاصمة المحافظة، اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية الثانية لورؤساء الشعب وقادة الألوية العسكرية بساحل ، بحضور محافظ المحافظة قائد المنطقة الثانية اللواء الركن ، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي .

وقال رئيس هيئة الأركان بأن النزول الميداني إلى المناطق العسكرية في حضرموت جاء بتكليف من رئيس الجمهورية المشير القائد الاعلى للقوات المسلحة لمتابعة أوضاع المقاتلين والاستماع لهمومهم وتلمس احتياجاتهم والعمل على حل المشكلات التي تواجههم .

واضاف النخعي بأننا سائرون في هيكلة وزارة الدفاع على أسس علمية صحيحة وانهاء العشوائية وتعميم نظام البصمة والقضاء على الإزدواجية والأسماء الوهمية .

واختتم حديثه بالتأكيد على أنه وجه بتنظيم صرف المرتبات بصورة شهرية، ومضاعفة العمل لانجاز معمل الزي العسكري بمأرب لسد الاحتياجات لكافة منتسبي المناطق العسكرية من الزي العسكري ، لافتاً إلى أن التركة التي ورثتها وزارة الدفاع ثقيلة والمشاكل التي تعاني منها كبيرة خصوصاً في ظل عدم توفر الميزانية منذ سنوات ، لكن رغم كل ذلك وبتكاثف الجميع ودعم دول العربي سيتم التغلب على كافة المشكلات وحلحلتها .

إلى ذلك، اطلع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله سالم النخعي، ومعه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، على الأعمال الإنشائية الجارية في مباني كلية الشرطة بالمكلا والنصب التذكاري لشهداء حضرموت والصالة الرياضية بمعسكر الجوية بالمكلا.

وأشاد رئيس هيئة الأركان العامة بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة والمنطقة العسكرية الثانية في إنجاز مشروع كلية الشرطة والنصب التذكاري واستكمال المباني الخاصة بالكلية لافتتاحهما رسمياً لاستيعاب  الطلاب لأول مرة كانجاز جديد يضاف لحضرموت.

وأكد النخعي اعتزاز هيئة الأركان العامة بقيادة المنطقة العسكرية الثانية وإنجازاتها الملموسة في تطوير المؤسسة العسكرية وتنفيذها لخطط إعادة فرض الأمن وتحقيق الإستقرار في حضرموت ونجاحها في حربها على الإرهاب، واهتماما بتأهيل منتسبيها وتدريبهم وبناء لياقتهم من خلال إنشاء الصالات الرياضية واكسابهم مهارات جديدة في مختلف الفنون القتالية.

رافقهما خلال الزيارة وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي وعدد من قيادات هيئة الأركان والمسؤولون بكلية الشرطة ومشروع  النصب التذكاري .

كما دشن رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن بحري عبدالله سالم النخعي، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم، المرحلة الأولى للعام التدريبي القتالي 2019م الذي اقامته المنطقة العسكرية الثانية صباح اليوم بساحة معسكر الجوية بالمكلا .

وفي الحفل ألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل خلالها تهاني وتبريكات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، لافتا إلى أن بلادنا تخوض معركة مع الانقلابين والجماعات الإرهابية ونعمل بجدية من إجل القضاء عليهما وتخليص بلادنا من المآسي الكارثية التي تسببوا بها .

وتقدم النخعي بالشكر لدول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية  السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على جهودهم في دعم واستقرار # ، مؤكدا على بذل قصارى الجهد لإعادة الإعتبار للمؤسسة العسكرية وإعادة الأمن في المناطق المحررة.

بدوره، ألقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية كلمة  عبر فيها عن عظيم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على كل مايقدمه من دعم ورعاية للمنطقة الثانية، مؤكدا بأن المنطقة ستنفذ كلما تظمنته خطة التدريب للعام 2019م .

وأشار المحافظ البحسني إلى أن العام المنصرم 2018م كان عاما حافلا بالانتصارات العسكرية والأمنية وتنفيذ خطط الإنتشار وتأمين كافة الحدود وخلق طوق آمن حول حضرموت، وافشال العديد من العمليات الإرهابية في مهدها .

واوضح محافظ حضرموت بأن هذا العام سيتم فيه التركيز على النهوض بالمؤسسات التعليمية العسكرية وسينصب الجهد على النهوض بها، داعيا وزارة الدفاع وهيئة الأركان إلى تقديم الدعم اللازم من أجل ضمان نجاح كل جهود التطوير للقطاع العسكري والأمني بحضرموت .

وشهد الحفل استعراض لوحدات رمزية من قوات المنطقة العسكرية الثانية وتنفيذ محاكاه لنزع ألغام، ومعرض للمعدات والأسلحة والمركبات العسكرية .

حضر حفل التدشين وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي وعدد من ضباط هيئة الأركان العامة والوكلاء والوكلاء المساعدون وقادة المنطقة العسكرية الثانية ورؤساء شعبها وقادة الألوية العسكرية بحضرموت.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - النخعي يعقد اجتماعاً برؤساء شعب وقادة ألوية المنطقة العسكرية الثانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق