اخبار اليمن الان - استشهاد جنديين وإصابة 15 آخرين بانفجار في المحفد بأبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استشهد جنديان وأصيب 15 آخرين، جراء انفجار استهدف دورية للحزام الأمني وسط السوق العام لمديرية المحفد في محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء، 08 كانون الثاني، 2019.

وقال شهود عيان، إن انفجار عبوة ناسفة استهدف طقما تابعا للحزام الأمني وسط السوق العام للمديرية.

وأكد الشهود، استشهاد جنديين، وجرح ١٥ آخرين كانوا على متن الطقم.

ونفذ تنظيم القاعدة، خلال العام 2017 عددا كبيرا من العمليات في محافظات أبين وشبوة وحضرموت بجنوب شرقي #.

غير أن عمليات التنظيم تراجعت كثيرا خلال العام 2018، إثر عمليات عسكرية استهدفت معاقله في المحافظات الثلاث.

وبدأت أولى العمليات في وادي المسيني بساحل ، والتي نفذتها قوات بدعم جوي من مقاتلات العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وبعد أقل من شهر على عملية وادي المسيني انطلقت عملية كبيرة واستهدفت التنظيم في أهم معاقله بمحافظة ، حيث تمكنت قوات النخبة الشبوانية من طرده من مناطق في مديرية الصعيد، جنوبي العاصمة عتق، قبل أن تتمكن من طرده من مديرية مرخة.

وكانت محافظة شبوة من أبرز المحافظات التي نشط فيها التنظيم خلال السنوات الأخيرة.

وتلت عملية شبوة عملية أكبر في محافظة أبين، حيث توغلت قوات الحزام الأمني المدعومة من التحالف في معقله الرئيسي بمديرية المحفد، لأول مرة في تاريخ الحرب على التنظيم في #اليمن.

وتمكنت قوات الحزام من طرد التنظيم من تلك المناطق، قبل أن تبدأ عملية أخرى في منطقة خبر المراقشة، التي ينتمي إليها القيادي البارز جلال بلعيدي المرقشي.

وتزامن العمليات العسكرية لقوات النخبة والحزام مع عمليات أمنية تمكنت خلالها تلك القوات من إلقاء القبض على عدد من أعضاء وقيادات التنظيم في المحافظات الثلاث.

وتعد الخسائر التي مني بها التنظيم خلال عمليات قوات النخبة والحزام هي الأكبر في تاريخه.

وقد أثر ذلك على نشاطه العملياتي، حيث تراجعت عملياته خلال العام 2018 بشكل كبير، مقارنة بالعام 2017.

ويؤكد خبراء أن عمليات التنظيم الأخيرة هي محاولة لإثبات الذات وأنه مازال قادرا على تنفيذ عمليات كما كان عليه حاله في الأعوام الماضية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق