اخبار اليمن الان - بعد سرقة المساعدات.. الإرهاب #الحوثي يحرق مخازن "الأغذية العالمي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمضي مليشيا # الانقلابية قدماً في مشروع تجويع اليمنيين على مسارات مختلفة، فبعد أيام من فضيحة سرقة المساعدات الأممية بصنعاء، قصفت المليشيا الإرهابية بالقذائف مستودعات ومخازن برنامج الغذاء العالمي في محافظة .

وقالت مصادر محلية وفقاً لـ"العين الإخبارية" إن مليشيا #الحوثي أحرقت مستودعات برنامج الغذاء العالمي الواقعة في منطقة كيلو 7 جنوبي الحديدة، بعد استهدافها عدداً من قذائف المدفعية.

وأسفرت القذائف، التي أطلقتها المليشيا الإيرانية، اليوم الإثنين، عن احتراق جميع محتويات مخازن المنظمة الأممية من المواد الغذائية والسلع الأساسية التي كان قد خصصها البرنامج للفقراء والمتضررين من الحرب التي أشعلها الانقلاب #الحوثي منذ 4 سنوات.

وكانت المخازن تحتوي على كميات من المواد الغذائية والمواد التموينية، وهو ما تسبب في اندلاع حريق هائل استمر عدة ساعات، وفقاً للمصادر.

وتشن المليشيا الحوثية عمليات انتقامية ضد برنامج الغذاء العالمي، الذي قام بفضحها أواخر الأسبوع الماضي، واتهمها بـ"سرقة الغذاء من أفواه الجوعى"، بعد الكشف أن 60% من المساعدات التي يقدمها لصنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الانقلاب يتم سرقتها وبيعها في السوق السوداء.

وقامت المليشيا الحوثية غداة ذلك الإعلان الأممي، باحتجاز شاحنات غذائية تابعة للبرنامج الأممية في محافظة إب، وهو ما جعل الحكومة اليمنية تحمّل المليشيا الحوثية مسؤولية تدهور الوضع الإنساني الراهن في #، نتيجة مصادرة مسلحيها المساعدات الإنسانية والغذائية والمتاجرة بها وحرمان المواطنين اليمنيين منها.

واليوم الإثنين، أكد مسؤول في الأمم المتحدة، الإثنين، أن مليشيا #الحوثي ترتكب انتهاكات وتجاوزات في كثير من مناطق #اليمن.

وقال مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في ، محمد علي محمود، خلال لقائه رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، إن البرنامج الأممي "يواجه صعوبات وتحديات أثناء عمله"، و"أكد الممارسات اللامسؤولة التي ينتهجها الحوثيون، وذلك بالتجاوزات والانتهاكات في كثير من المناطق اليمنية".

وفي مقابل الصعوبات التي توجد في مناطق ، أشاد المسؤول الأممي بـ"التعاون المشترك" بين الحكومة والبرنامج الأممي.

ووفقاً لوكالة "سبأ" الرسمية، فقد أكد معين عبدالملك أن الحكومة اليمنية ستعمل على توفير جميع التسهيلات اللازمة لعمل البرنامج، وسيتم تسهيل إصدار التأشيرات الخاصة للموظفين الدوليين العالميين لمزاولتهم العمل بحرية ومرونة تامة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن حكومته تكرس جهودها في المرحلة الراهنة على تعزيز الوضع الاقتصادي من خلال جملة من البرامج والإصلاحات.

وكان رئيس الوزراء، قد ناقش خلال لقائه الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محمد علي محمود مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في عدن نشاط البرنامج ودوره في إيصال المساعدات ومواد الإغاثة والصعوبات التي تواجه سير العمل، متطلعاً إلى رفع مستوى التنسيق بين برنامج الغذاء العالمي والوزارات اليمنية المعنية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق