اخبار اليمن الان - يونيسيف 2000 طفل يمني يموتون كل عام منذ اندلاع الحرب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن الضحايا الأطفال في # منذ اندلاع الحرب قبل أربعة أعوام.

وقال المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "غرت كابيلير" إنه ومنذ بداية هذه الحرب الوحشية في #اليمن في عام 2015، قتل كل عام أكثر من 2000 طفل في الصراع أو أصيبوا مدى الحياة.

وأضاف كابيلير في تصريح لمجلة "فوربس الأمريكية" أن الحرب الأهلية في #اليمن خلفت أكثر من 11 مليون طفل، وأن 80 بالمئة من الأطفال في البلاد بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأوضح أن #اليمن اليوم هي أكبر عملية إنسانية لليونيسف في العالم، وقال إن اليونيسف تحتاج إلى أكثر من نصف مليار دولار لعملياتها في عام 2019.

وشدد المسؤول الأممي على أن المساعدات الإنسانية وحدها ليست الحل لهذه الأزمة الهائلة، وأكد أن السبيل الوحيد للخروج من هذه الفوضى هو من خلال تسوية سياسية.

وكان غيرت كابيلير المدير الإقليمي للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) قال إن أطفال #اليمن يموتون من الجوع والمرض بسبب منع الشاحنات المحملة بالإمدادات المنقذة للحياة في أحد الموانئ، مما يدفع الفرق الطبية والأمهات اليائسات لمناشدة مسؤولي الإغاثة للقيام بالمزيد.

ووصف كابيلير مشاهد ”مفجعة“ لأطفال هزيلة في مستشفيات مدينة الساحلية والعاصمة الخاضعتين لسيطرة .

وقال كابيلير لرويترز من الحديدة  أواخر العام المنصرم”لدينا اليوم في #اليمن أدلة على أن طفلا دون سن الخامسة يموت كل 10 دقائق بسبب أمراض يمكن الوقاية منها وسوء التغذية الحاد“.

وتقول الأمم المتحدة إن نصف سكان #اليمن، البالغ عددهم نحو 14 مليون نسمة، ربما يصبحون قريبا على شفا المجاعة في كارثة من صنع الإنسان.

وقال كابيلير إن 1.8 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية وإن منهم ما يربو على 400 ألف يعانون من سوء التغذية الحاد وهي حالة تهدد الحياة وتتركهم هياكل عظمية تعاني من هزال العضلات.

وأضاف ”لكن هناك المزيد. يموت كثير من الأطفال بسبب أمراض يمكن الوقاية منها بالتطعيمات. اليوم لا يتم تطعيم أكثر من 40 في المئة من الأطفال في كل أنحاء #اليمن“.

يمكن أن تكون الحصبة والكوليرا والدفتيريا مميتة للأطفال، لا سيما الأطفال دون سن الخامسة، كما أنها تتفاقم بسوء التغذية.

وقال كابيلير ”بسبب هذه الحرب الوحشية وبسبب وضع العقبات والعراقيل، للأسف لا يمكن القيام بأكثر من ذلك بكثير“.

وأضاف ”قد لا نكون حتى الآن عند مستوى المجاعة لكن يجب ألا ننتظر حتى نعلن عن مجاعة للتقدم وللضغط على أطراف الصراع لوقف هذه الحرب عديمة المعنى“.

ويهدف مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث إلى وقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات بين الحكومة اليمنية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية والمقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - يونيسيف 2000 طفل يمني يموتون كل عام منذ اندلاع الحرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق