اخبار اليمن الان - آل جابر: الرياض تدعم جهود السلام وفق المرجعيات الثلاث

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى # محمد سعيد آل جابر أن السعودية لن تدخر جهداً في دعم جهود السلام والحكومة للوصول إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وقال السفير آل جابر خلال لقائه في مدينة وزير الخارجية اليمني خالد حسين اليماني، إن السعودية ستواصل الإسهام لتحقيق استقرار #اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي.

من جهته أشاد وزير الخارجية اليمني بدعم  السعودية لليمن في مختلف المجالات, والمستوى المتميز من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

يُذكر أنه المرجعيات الثلاث، تتضمن المبادرة الخليجية، التي تم التوصل إليها عام ٢٠١١، ونصت على تنازل علي عبدالله صالح عن السلطة لنائبه ، وبدء جلسات الحوار الوطني بين كافة فئات الشعب. 

والحوار الوطني الذي انطلق في مارس/آذار 2013، فكان من أبرز نقاط الاتفاق الذي سمح لهادي مطلع 2013 بخلافة الرئيس صالح الذي لقي حتفه على يد جماعة # الانقلابية أواخر العام الماضي.

بالإضافة إلى القرار الأممي 2216، الصادر في 14 أبريل/نيسان 2015، كافة خروقات ، وعدم جديتهم في إنهاء الأزمة، بعدم التزامهم بالمواد الواردة فيه.. وينص القرار بدرجة رئيسية على انسحاب الحوثيين من المدن، وتسليم السلاح الثقيل للدولة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق