اخبار اليمن الان - ملتقى الأحبة يقيم أمسية فنية بحضور كبار فناتي حضرموت

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

# العربي 

أقيمت يوم الخميس، أمسية فنية أنارت من خلالها نجوم الفن الحضرمي الأصيل بالمكلا، وذلك على شرف زيارة الأشقاء الهيئة الٱدارية لمنتدى شيخ الفنانين سعيد عبدالمعين تلبية لدعوة منتدى ملتقى الأحبة و التي من شأنها تعميق الأخوة و تبادل الزيارات بين الملتقيات الفنية و الثقافية التي تسهم في ترسيخ حضور الأغنية الحضرمية الأصيلة و ديمومتها. 

في مستهل الأمسية رحب الشاعر و الملحن عبدالله باوزير "ٲبوفيصل" رئيس الملتقى، و المسؤول المالي لجمعية فناني بالضيوف معرباً عن سعادته بهذه الزيارة و الحضور الملفت للمتابعين و المهتمين بالطرب الحضرمي. 

من جانبه عبر احمد السعدي "أبوغالب"، عن سعادته و سروره و هو بين احبابه في بندر يعقوب و الوفد المرافق له من كبار الشخصيات الفنية (الفنان ماهر سعيدان رئيس جمعية فناني حضرموت فرع الشحر، و العازف الكبير عوض التبع، و العازف الكبير مبارك الخزمة، و المسؤول الاعلامي لمنتدى سعيد عبدالمعين شفيق باحميد، و حسين باصالح، والمسجدي، والعازف الرائع مختار بامختار. 

كما كان من ضمن الحضور عبدالحكيم باقديم مدير صندوق التراث، الذي أكد في كلمته عن مدى أهمية مثل هذه الزيارات بين المنتديات الفنية و الثقافية التي من شأنها الحرص على نشر الثقافة و الفن الحضرمي الأصيل بين أعضاء المنتديات و المهتمين بالجوانب الفنية و الثقافية لحضرموت فمثل هذه الفعاليات تفتح الأفق الواسع لإحتضان الشباب الناشئ فنياً و ثقافياً و رفدهم بما هو مفيد ًفي هذه الجوانب المهمة.

وخلال الأمسية الرائعة، تم الإعلان عن قيام فرقة (شواطئ حضرموت) و رئيسها 

الراقص مجدي صالح قنزل، الذي كان له الدور الفعّال لنجاح هذه الأمسية هو أعضاء فرقته الأوفياء.

كما كان من ضمن الحضور الفنان أمين بن عويش مدير متحف المحضار الذي لبى الدعوة و شرف المنتدى بحضوره و الشخصية الاجتماعية جعفر بونمي المدير السابق لمكتب وزارة التربية و التعليم بحضرموت. 

وشارك في الأمسية بحضوره الملفت الفنان الكبير العازف محمد عمر المضي مدير الدائرة الفنية بمكتب وزارة الثقافة، و الفنان القدير محمد صالح بن حميد و الفنان/صبري كرامة مرسال. 

أُفتتح اللقاء بقصيدة ترحيبية للشاعر الشاب حسن محمد العطاس الذي نالت إستحسان الحضور .

و قد كان من ضمن الحضور و المشاركة كوكبة من ألمع نجوم الطرب الحضرمي منهم الفنان الكبير شادي مفتاح سبيت كندارة، الذي بدأ وصلاته الغنائية بجمال صوته الذي تمايل معه الحاضرون. 

ثم ألقى الفنان الشاعر عبدالله المعاري قصيدة شعرية تَغرد بجمال سطورها ، كما شارك الشاعر الأديب سعيد محمد بن هاوي باوزير بقصيدة أدبية شنف بإسلوبه الأدبي أذان الحاضرين. 

و تخللت الأمسية مشاركات فنية غنائية للعديد من فناني حضرموت ، حيث انطلق بها الفنان القدير عوض بابطاح الذي قدم عمله الغنائي الجديد(قلت الحقيقة) من كلمات و ألحان الشاعر الكبير/سعيد بن هاوي باوزير. 

وشارك الأمسية الفنان الشاب سالم عبدالله باوزير ضيف الملتقى القادم من سيئون الطويلة ، ثم ترنم كروان المكلا الفنان سالمين رمضان الذي أثلج الحضور بإختياراته الرائعه ، ليعود مختتماً الفنان الكبير مفتاح كندارة ليكون ختام أمسية الفعالية مسك.

و قد كان ضمن كبار الحضور الشخصية الإجتماعية عبدالعزيز الصيعري أبوسعود الذي يمتلك مكتبة فنية حضرمية غير عادية و كذلك الفنان و الملحن و الاعلامي الكبير محمد سالم باحمران و الملحن المعروف محمد الفضلي و الفنان الملحن و الموزع الرائع أحمد الشاطري و مدير مكتب قناة حضرموت بالجمهورية الشاعر و الاعلامي الكبير صلاح بن جوهر و الفنانين المتميزين أنور ابوزيدان و علي باحشوان.

كما تشرف الملتقى بحضور الراقصين المميزين(راقصي الزمن الجميل) الفنان عبدالله الديسي، الذي شارك بعزفه المميّز والراقص سعيد بازهير، والراقص خالد باوزير. 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ملتقى الأحبة يقيم أمسية فنية بحضور كبار فناتي حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق