اخبار اليمن الان - الاغذية العالمي يتهم #الحوثي بتحويل المساعدات لغير المستحقين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد برنامج الأغذية العالمى أن مليشيا # الانقلابية متهمة بتحويل مواد الإغاثة إلى غير المستحقين في #.

وقال المتحدث باسم برنامج الاغذية العالمي هيرفى فيرهوزل" ان عمليات الرصد التابعة للبرنامج كشفت عن سبعة مراكز توزيع بالعاصمة تقوم عليها منظمة محلية متعاونة مع البرنامج وترتبط بالحوثيين قامت بتحويل مايصل الى 1200 طن مترى / 600 طن مترى شهريا / من الطعام فى شهرى أغسطس وسبتمبر الى غير المستحقين".

وأضاف فيرهوزل في تصريح صحفي"أن هذه المنظمة المحلية شاركت على مايبدو فى الإعتداء على غذاء المحتاجين اليمنيين..مطالباً بالتحقيق مع المتورطين وإقالتهم.

واوضح أن فرق البرنامج الأممى منذ حوالى 3 أشهر رصدت بيع المواد الغذائية بكميات كبيرة فى الأسواق اليمنية واشتبهت المنظمة الأممية فى أنه كان يتم تحويل مسار الإغاثة وبيعها من قبل المنظمة المحلية الشريكة.

ولفت إلى أن مراقبة الأسواق كشفت أيضا عن أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من الفقر المدقع يبيعون جزءا من حصصهم التموينية لتلبية الإحتياجات الأخرى فى التعليم والأدوية والإيجار .

واكد فيرهوزل إن الحكومة اليمنية منحت برنامج الأغذية العالمى الإذن للقيام بالتسجيل البيومترى للمستفيدين لضمان حصول المستحقين فقط على الإغاثة الغذائية..داعيا إلى اتخاذ إجراءات ضد المتورطين والسماح للبرنامج بالتسجيل البيومترى.

واكد أن البرنامج لن يقدم مساعدات نقدية للمستفيدين قبل السماح بهذا النظام البيومترى .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق