اخبار اليمن الان - تعرف على إنجازات الإمارات خلال العام 2018 بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي 

شهدت محافظة عاما حافلا بالإنجازات التنموية من دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال العام 2018.

وشملت تلك الإنجازات مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي عدد من مجالات التنمية، ولأن التعليم ركيزة أساسية لنهضة أي أمة فإن جهود هيئة الهلال الأحمر ركزت على إيلاء التعليم النصيب الأكبر، حيث شيدت وأعادت تأهيل 24 فصلا دراسيا في مدرسة الفقيد محمد بن عدو الخبر بمديرية حبان وبناء ثانوية الإمارات لمدينة الحوطة مع السور وبناء 6 فصول دراسية وإعادة 10 فصول دراسية في مدرسة حسحسة مع السور وبناء 12 فصلا دراسيا وإعادة تأهيل 6 فصول دراسية العوشة مع السور، بالإضافة إلى تأهيل مدرسة أروى وحنيشان بعتق ومدرسة عزان الأساسية والثانوية ومدرسة حفصة بميفعة وفي التعليم الجامعي بناء قاعتين دراسيتين في كلية النفط والمعادن مع تأثيثهما.

معاناة أهالي شبوة في نقص مياه الشرب كانت محل اهتمام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفي هذا الصدد افتتحت مشروع مياه صعيد باقادر بتشييد خزان برجي بسعة 100 متر مكعب وبئر ارتوازية مع وحدة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية كما زودت مشروع مياه بمديرية الصعيد بوحدة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي مجال الطرق، أعادت الهيئة تأهيل طريق الجلعة بلحاف بمديرية رضوم والذي يربط بين محافظتي شبوة وحضرموت.

وفي القطاع الصحي، تم تأهيل وترميم مستشفى عتق العام، وحظيت المرأة بنصيب من المشاريع الهلال فقد أعاد ترميم وتأهيل وتجهيز مقر جمعية المرأة في عاصمة المحافظة. 

فدعم الهلال الأحمر الأماراتي في المجال التنموي كان متميزا خلال العام 2018 ناهيك عن الدعم في مجالات متعددة أخرى وكل هذا حظي بارتياح كبير وشكر أبناء شبوة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق