اخبار اليمن الان - عدن .. مناقشة الترتيبات الفنية لاعداد مسودة بقضايا حقوق الانسان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقشت اللجنة الفنية بوزارة حقوق الانسان بالعاصمة المؤقتة في إجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير حقوق الانسان الدكتور سمير الشيباني، الترتيبات المتعلقة بكيفية جمع البيانات والاحصائيات الخاصة بقضايا حقوق الانسان من قبل الوزارات والاجهزة الامنية خلال الفترة القادمة .

وأستعرض الإجتماع، كيفية جمع البيانات المطلوبة في قضية المعتقلين في مختلف السجون وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية للنظر بقضاياهم ، والكشف عن الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية المتعلقة بزراعة الالغام ضد المدنيين ، وقضية تجنيد الاطفال في اطار اجهزة الدولة ، والتركيز على قضايا الزواج المبكر من قبل وزارة الصحة قطاع السكان بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ، والعمل على تشكيل لجنة متخصصة بشؤون النازحين والاجئين للاطلاع على اوضاعهم وجمع الاحصائيات المطلوبة حول اعدادهم ونوعية المساعدات المقدمة لهم .

وأكد نائب الوزير على أهمية متابعة الجهات العضوية في اللجنة الفنية لعملية اعداد وجمع البيانات والاحصائيات المطلوبة في مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الانسان من الوزارات والاجهزة الامنية وتقديمها بالموعد المحدد لمناقشتها مع رئاسة الوزراء والقيادة السياسية من خلال تشكيل لجنتين امنية وحقوقية تنشق منها لجان فرعية لجمع البيانات.

واشار الى ان الوزارة ستعقد خلال الفترة القادمة مشاورات فنية لمناقشة المسودة للتقرير الامني والحقوقي مع منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية وجميع الجهات ذات العلاقة للخروج بتوصيات سيتم رفعها الى مجلس الوزراء .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق