اخبار اليمن الان - اللجنة العليا للإغاثة تتهم #الحوثي باحتجاز ومنع دخول أكثر من 88 سفينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهمت اللجنة العليا للإغاثة في #، اليوم الثلاثاء، ميليشيا # باحتجاز ومنع دخول أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية إلى مينائي والصليف بمحافظة الحديدة، غربي #اليمن بين مايو (أيار) 2015 و ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وقالت اللجنة، في بيان، إن "الميليشيا، نهبت في الفترة نفسها، واحتجزت 697 شاحنة إغاثية في الطرق الرابطة بين محافظات الحديدة، وصنعاء، وإب، وتعز، وحجة، وذمار، ومداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها، آخرها احتجاز شاحنة بـ 32 طناً في ميناء الحديدة كانت متجهة إلى محافظة في 29 ديسمبر (كانون الأول)" الماضي.

وأشارت إلى أن بعض تلك الشاحنات المنهوبة كانت تحمل أدويةً ضد بوباء الكوليرا ولقاحات الأطفال.

واتهمت اللجنة "ميليشيا #الحوثي بقصف وتفجير 4 شاحنات إغاثية في مقدمة من والأعمال الإنسانية كانت في طريقها للمستحقين في محافظة البيضاء، وبإحراق مخازن برنامج الأغذية العالمي، وأتلفت أكثر من 4 آلاف طن من القمح من محتويات المخزن بمدينة الحديدة، إضافةً إلى اقتحام مخازن البرنامج 4 مرات في أكثر من موقع بالمحافظة، واستخدمت بعض المباني المحاذية للمخازن ثكنات عسكرية".

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أعلن أمس الإثنين، في بيان "تلاعب بتوزيع مساعدات الإغاثة الإنسانية في صنعاء، والمناطق الخاضعة لسيطرتهم".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق