اخبار اليمن الان - إعلان موعد وقف إطلاق النار في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مكتب ، ، مساء اليوم الإثنين، أن اتفاق وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة اليمنية والحليفة وجماعة "أنصار الله" ()، والذي تم التوصل إليه بمشاورات السويد، سيدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة.

 

وبحسب بيان المكتب، "سيدخل وقف إطلاق النار في حيز التنفيذ الساعة 12 صباحا يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر، بالتوقيت المحلي".

 

وتابع البيان أن "لجنة تنسيق إعادة الانتشار، وهي اللجنة المشتركة المسؤولة عن تنفيذ اتفاق الحديدة، من المنتظر أن تبدأ عملها بشكل فوري لترجمة الزخم الذي تم تحقيقه في السويد إلى إنجازات على الأرض".

كما يشمل الاتفاق إخلاء سبيل آلاف من المعتقلين لدي الطرفين (الحكومة وجماعة أنصار الله) وتبادل للأسرى، إضافة إلى إيصال مساعدات إنسانية لمحافظة .

 

ومن المقرر أن تعقد الأمم المتحدة في كانون الثاني/ يناير المقبل، جولة مشاورات جديدة بين الأطراف اليمنية، ضمن جهودها للحل للسياسي للأزمة اليمنية.

 

وتقود السعودية، منذ 26 آذار/ مارس 2015، تحالفًا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي جماعة أنصار الله، والذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها منذ 21 أيلول 2014.

 

وأسفر النزاع عن مقتل وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

 

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق