اخبار اليمن الان - السلامي: لا يبدو أن هناك نية صادقة لدى الحوثيين للانسحاب أو تنفيذ اتفاق الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الصحافي اليمني ورئيس تحرير موقع # الجمهوري، كمال السلامي “لا يبدو أن هناك نية صادقة لدى للانسحاب أو تنفيذ الاتفاق بشأن ، فهم أرادوا فقط وجودا أمميا في الميناء، لأن ذلك يعني إحراجا للحكومة”.

 وبين السلامي في تصريح نشرته صحيفة "العرب" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "#اليمن العربي" - أن آلية التنفيذ تم تحديدها في الاتفاق.

 لافتا إلى أن المسألة باتت مرتبطة بتفسيرات طرفي النزاع لتلك الآلية، فالحوثيون يعتقدون أن الجهة المعنية بإدارة المدينة والانتشار فيها هي الأجهزة الأمنية المحلية، التي باتت 100 بالمئة من العناصر الموالية لهم، عكس تفسير الحكومة المعترف بها.

وتعود السيادة على الميناء بموجب الاتفاق إلى الحكومة ، على أن يكون هناك إشراف أممي في الموانئ الثلاثة، لكنّ الحوثيين لا يعترفون أساسا بالحكومة الشرعية، حيث يقول السلامي “ستبقى مسألة الاعتراف بالحكومة وبالمرجعيات، هي العائق الأكبر أمام تنفيذ أي التزام من قبل الحوثيين”.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق