اخبار اليمن الان - خبيران عسكريان: اتفاق الحديدة الأول من نوعه ويمثل انتصاراً للشرعية والتحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر خبيران عسكريان، أن اتفاق الأول من نوعه ويمثل انتصاراً للشرعية والتحالف العربي.

وعبر الخبير العسكري اليمني العقيد عبد الرحمن السماوي في تصريح نشرته صحيفة «الخليج»  الصادرة اليوم الأحد - تابعها "# العربي" - "عن تفاؤله في تقيد بتنفيذ اتفاق الحديدة، كونه يمثل انقاذا لهم من التعرض لتداعيات الحسم العسكري الذي كان وشيكا لولا حرص والتحالف العربي على اتاحة المجال للخيار الاقل كلفة المتمثل في الانسحاب الطوعي للميليشيا من المدينة والميناء".

واشار العقيد السماوي الى أن اتفاق الحديدة يمثل انتصارا للشرعية والتحالف كونه فوت الفرصة على ميليشيا # لتنفيذ مخطط كارثي انهزامي يتمثل في الحاق اضرار جسيمة بالميناء وتفجير المنشآت والمرافق الملحقة به.

من جهته أكد العميد عبد الرزاق أحمد المشولي في تصريح للصحيفة ذاتها، أن اتفاق الحديدة يعد الأول من نوعه الذي يجري تنفيذه باشراف مباشر من قبل الأمم المتحدة، معتبرا أن ضمان تقيد الحوثيين بتنفيذ الاتفاق والانسحاب الفعلي من المدينة والميناء مرهون بمدى قدرة الأمم المتحدة على منع اي خروقات والتعامل بصرامة مع اي تجاوزات أو محاولات التفاف على الاتفاق قد تقدم عليها الميليشيا.

وأعرب العميد المشولي عن تفاؤله بنجاح الأمم المتحدة في مهمتها الصعبة بالحديدة، مشيرا الى أن اختيار الجنرال الهولندي المتمرس باتریك كامییرت لقيادة بعثة المراقبة الأممية لاتفاق وقف اطلاق النار واعادة الانتشار المتزامن واخلاء المدينة من المظاهر المسلحة يعزز من الثقة في إمكانية نجاح أول خطوة حقيقية في اتجاه حل الأزمة اليمنية عبر انهاء المعاناة التي أنهكت الحديدة وسكانها. 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق