اخبار اليمن الان - القديمي: المليشيا الحوثية تعرف أنها مغادرة الحديدة ولهذا تنهب وتُخرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وكیل محافظة الحدیدة ولید القدیمي، إن الملیشیا تعرف جیداً أنھا ستغادر میناء ومدینة الحدیدة ولذا تقوم بعملیات نھب وتجریف وتخریب الموانئ.

وأكد القديمي في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "# العربي" - " أن ھذه لیست جدیدة على #".

ولفت القدیمي إلى أن الملیشیا لا تزال مستمرة في قصف الأحیاء السكنیة في مدیریتي التحیتا وحیس جنوب الحدیدة رغم الاتفاق والھدنة 

وقال الحوثیین یعتقدون أنھم بنھب المیناء وتدمیر المؤسسات في المدینة یعیقون عمل الشرعیة والتحالف العربي، مؤكدا أنھ اعتقاد خاطئ فنحن جاھزون في السلطات المحلیة وبدعم أشقائنا لتجاوز ھذه التحدیات.   

وكشفت مصادر في ھیئة موانئ البحر الأحمر أمس (السبت) نھب الحوثیین معدات وبضائع مملوكة لتجار ومستثمرین كانت في طریقھا للشحن والنقل من میناء الحدیدة، بعد یومین من اتفاق وقف إطلاق النار. 

وقالت المصادر في تصریحات إلى «عكاظ»: «ھناك عمل مكثف تقوم بھ الملیشیا منذ أمس الأول داخل میناء الحدیدة وعقب وصول الوفد الانقلابي إلى ، إذ تعمل على نھب المخازن والأجھزة والمعدات وممتلكات التجار ومواد غذائیة ومستلزمات طبیة وغیرھا، ونقلتھا على متن شاحنات إلى صنعاء».

 وأكدت أن الملیشیا لا ترید أن تسلم المیناء إلا مدمرا ومنھوبا ویحتاج إلى إعادة تأھیل مجدداً.

 وطالب موظفون في المیناء المجتمع الدولي والشرعیة بالتحرك العاجل لوضع حد لتلك الانتھاكات التي تكرس تعطیل المیناء. 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق