اخبار اليمن الان - أبرزهم "توزيع 200 طن مكلمات غذائية".. مساعدات الهلال الأحمر الإماراتى للمدن اليمنية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كثفت كما كثفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مساعداتها العاجلة لأهالي الساحل الغربي في #، في استجابة للأوضاع الإنسانية، التي خلفتها المليشيا الحوثية الإيرانية في أغلب المناطق المحررة بالساحل الغربي

 

أوضح حسن طاهر محافظ ، أن المساعدات الإماراتية لليمن عامة وأهالى الساحل الغربى خاصة، لم تتوقف يوما، فإلامارات بقيادتها الرشيدة ومواقفها الإنسانية كانت دائما تسارع لتقديم كل ما يلزم لمساعدة الشعب اليمنى، مشيرا إلى أن برجالها الأوفياء تحرر اليمنيين من حصار وتقدم المساعدات الإغاثية الضرورية للتخفيف عنهم قسوة الظروف، التي سببتها مليشيات الحوثى الموالية لإيران، إضافة إلى إعادة تأهيل المناطق، التي يتم تحريرها والبنى التحتية وخاصة المنشآت الرئيسية مثل المستشفيات والمدارس وغيرها لاستعادة دورة الحياة الطبيعية، لافتا إلى أن مبادرات الإمارات الإنسانية وشعبها الأصيل لها أفضل الأثر في التخفيف عن أبناء #اليمن ومساعدتهم على تجاوز ظروفهم الصعبة و تقديم كل أشكال الدعم السخى لنجدتهم.

شهدت الفترة منذ شهر أكتوبر، تدشين العديد من المشاريع، التي شملت قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، إلى جانب استمرار حملات توزيع المواد الغذائية والمعونات الإغاثية على سكان المناطق المحررة حديثاً.

 

 

الهلال الأحمر الإماراتي يغيث البدو الرحل في شبوة

تضمنت جهود الهيئة، دعما لقطاعات التعليم والصحة والطاقة والإغاثة العاجلة، إضافة لمشاريع على مستوى البنى التحتية.

 

خطة متكاملة بتكلفة 107 ملايين و100 ألف درهم

وكانت الهيئة أعلنت عن خطة متكاملة لإعادة إعمار الساحل الغربي بتكلفة 107 ملايين و100 ألف درهم، وتتضمن إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كم وصيانة 43 مدرسة وتأهيل 13 عيادة طبية إضافة لتعزيز قطاع الكهرباء.

 

توزيع 200 طن مكملات عذائية

وباشرت توزيع الدفعة الأولى من المكملات الغذائية المقدمة من دولة الإمارات لأهالي الساحل الشرقي كمرحلة أولى من إجمالي 200 طن ستصل على دفعات.

 

إنشاء سوق للأسماك

وزودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صيادي الساحل الغربي بالمعدات والأدوات اللازمة لمواصلة نشاطهم، إضافة إلى إنشاء سوق للأسماك ومكاتب إدارية وتأهيل أماكن التخزين.

 

افتتاح مستشفى المظفر بمحافظة

كما افتتحت مستشفى المظفر بمحافظة تعز، بعد تأهيله ورفده بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة والأدوية.

 

ولبت الإمارات، النداء الإنساني لأهالي الساحل الغربي في #اليمن بمزيد من العمليات الإغاثية والمشاريع الإنمائية، التي جاءت على قدر الحدث وحجم التحدي في إعادة الحياة لجميع المناطق المحررة ومحو آثار التدمير المنهج الذي ألحقته بها مليشيا #.

 

 

 

وتضمنت قائمة المشاريع المعلن عنها، رصف وإعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي بطول 143 كم، وصيانة وتأهيل 43 مدرسة، وتأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل وحفر 58 بئراً بمضخاتها.

 

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عزمها على تأهيل 9 مراسي للصيد، وإنشاء سوق لبيع الأسماك، ومشاريع إنتاجية صغيرة لدعم أسر الشهداء والأسر المتعففة والضعيفة تتضمن 24 مخبزاً يستفيد من إنتاجها 4 ملايين و320 ألف شخص.

 

وتتضمن مشاريع الهيئة لإعمار الساحل الغربي في #اليمن تأهيل 50 مزرعة، وإنارة الطرق الرئيسية بالطاقة الشمسية، وتنفيذ 29 مبادرة في مجال المشاريع الإنتاجية الصغيرة وتمليكها لأسر الشهداء، وتوفير 10 سيارات لمراكز أصحاب الهمم، إضافة إلى تنظيم عرسين جماعيين يستفيد منهما 400 شاب وشابة.

 

كما حافظت على النسق المرتفع في عمليات توزيع المساعدات الغذائية والإغاثية، حيث وصلت إلى مطار الدولي طائرة تقل 33 طناً من المكملات الغذائية المقدمة من دولة الإمارات كمرحلة أولى، من إجمالي 200 طن ستصل على دفعات.

 

وسيرت الهيئة قافلة مساعدات إغاثية إلى أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن، تضمنت 5000 سلة غذائية وسلعاً أساسية استفاد منها 35 ألف مواطن يمني، من بينهم أكثر من 25 ألف طفل و5 آلاف امرأة.

 

إيصال 1500 سلة غذائية

وتمكنت الهيئة من إيصال 1500 سلة غذائية و5 أطنان من المكملات الغذائية لأهالي مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، إضافة إلى استهداف 36 طفلًا ممن يعانون من سوء تغذية بسلال غذائية ومبالغ نقدية خاصة.

 

كما وزعت 1000 سلة غذائية استفاد منها نحو 7 آلاف شخص من سكان مناطق الزهاري والبرح وحسي سالم بمديرية المخا.

 

وعلى جانب آخر، تابعت الهيئة تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار وتطوير البنى التحتية الأساسية في الساحل الغربي باليمن، التي دُمرت بفعل الحرب التي يشنها الحوثيون.

 

ودشنت مشروع بئر مياه ارتوازية في منطقة الجديد بمديرية المخا، في إطار مشروع حفر 23 بئراً تعمل بالطاقة الشمسية على امتداد الساحل الغربي.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - أبرزهم "توزيع 200 طن مكلمات غذائية".. مساعدات الهلال الأحمر الإماراتى للمدن اليمنية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق