اخبار اليمن الان - السفير اليمني بالإردن: سنتفاءل بالسلام والمستقبل عندما يضع #الحوثي السلاح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال السفير اليمني في الأردن علي أحمد العمراني، "سنتفاءل بالسلام والمستقبل عندما يضع # السلاح، وينسحب من المدن، وفقاً لقرارات الدولية. للأسف، لا يزال ذلك بعيداً، مع أنه أساسي لكرامة اليمنيين وسلامهم وحريتهم».

وقال العمراني في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" - تابعها "# العربي" -  في معرض تعليقه على الاتفاق: «أي شيء يوفر قدراً ولو يسيراً من دماء اليمنيين العزيزة ويسهل أمورهم وحياتهم، فلا بد أن نرحب به ونسعد، على الرغم من عمق المأساة التي تسبب فيها الحوثيون الذين يحاربون الدولة اليمنية منذ 2004».

وأضاف: «لأن الطرف الآخر في الحرب والسلم هو #الحوثي المتسبب في نكبة #اليمن، فلا بد أن نرشد التفاؤل، أو نتفاءل بحذر، إذ إن التجربة مع #الحوثي مريرة وطويلة، وتقترب من بلوغ 15 عاماً من الحرب والمأساة».

ويبرر السفير العمراني تفاؤله الحذر بقوله: «قبل أن يجتاح #الحوثي ، وكان لا يزال محاصراً لها، قلت إنه مدين باعتذار تاريخي لليمن وأهلها، لمجرد الحصار، ولا ننسى أن #الحوثي، وهو قوة أصولية ميليشياوية متمردة، لا يزال يسيطر على عاصمة البلاد صنعاء، وكثير من مناطق البلاد المهمة، ولا يزال السلاح الثقيل بيده، بما ذلك الصواريخ الباليستية. 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق