اخبار اليمن الان - جوتيريس يشيد بدور ولي العهد السعودي والرئيس اليمني في "مشاورات السويد"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، إن الأمير بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني ، ساهما في التوصل إلى الاتفاقات الخاصة باليمن خلال مشاورات السويد. 

وأفضت مشاورات السلام اليمنية في السويد، الخميس، إلى إقرار اتفاقات بين وفدي الحكومة اليمنية ومليشيا # الانقلابية حول ملفات الأسرى والحديدة وتعز.

وتلقى ولي العهد السعودي اتصالا هاتفيا، من الأمين العام للأمم المتحدة، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والجهود المبذولة بشأنها.

وفي وقت سابق الخميس، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس عن شكره للتحالف العربي من أجل المساعدة في تحقيق انعقاد مشاورات #.

وأكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أن التزام السعودية والإمارات نحو #اليمن "تاريخي وليس جديدا"، موضحا أن هناك دعما تنمويا وإنسانيا تم تقديمه وسيستمر.

وأعلنت مارجوت فالستروم وزيرة الخارجية السويدية، أن نتائج مشاورات السلام اليمنية ستُعرض، الجمعة، على مجلس الأمن الدولي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق