اخبار اليمن الان - قرقاش يحذر من شرعنة المليشيات في مشاورات السويد حول #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، الإثنين، أنه من المهم في مشاورات السويد حول # ألا تتم شرعنة المليشيات، مشيراً إلى أنه من الضروري صيانة المرجعيات الأساسية لحل الأزمة. 

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" أنه "من المهم في مشاورات السويد حول #اليمن ألا تتم شرعنة دولة المليشيات أو تشريع المليشيات ضمن الدولة".

وأضاف أنه "في التجارب العربية أجراس إنذار واضحة، ومن الضروري صيانة المرجعيات الأساسية للحل لضمان ديمومته ومنها القرار ٢٢١٦، التفاؤل مطلوب والتعطيل والتسويف مرفوض".


وكانت مشاورات السلام اليمنية بالسويد قد انطلقت في قلعة جوهانسبرج بإحدى ضواحي العاصمة استوكهولم، الخميس الماضي، في محاولة لإيجاد حل سياسي لبلد يئن تحت انقلاب المليشيات التابعة لإيران منذ ما يزيد على 4 أعوام.

وكشف إلى #اليمن مارتن جريفيث، الإثنين، عن أنه سيتم الإعلان عن اتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية ومليشيات #، خلال اليومين المقبلين.

وأكد جريفيث أن هناك اتفاقات محددة ونتائج ملموسة ستتمخض عن المشاورات الجارية في استوكهولم، منها إحراز تقدم في قضية إعادة تشغيل مطار ، مؤكداً أنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق نهائي بين الطرفين بشأن المطار.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق