اخبار اليمن الان - مليشيا #الحوثي تستهدف مناطق سكنية في الحديدة بصاروخ باليستي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فشلت مليشيا # الإرهابية،  في استهداف تجمعات سكنية بمدينة غربي #، بصاروخ باليستي، فيما دمرت بصاروخ موجه مخازن وقود مصانع بالمنفذ الشرقي للمدينة. 

وقال مصدر عسكري إن مليشيا #الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخاً باليستياً من شمال الحديدة على مناطق سكنية في مديرية "الدريهمي" جنوبي المحافظة. 

وأوضح أن الصاروخ سقط في مناطق خالية من السكان ولم يخلف أي أضرار مادية أو بشرية إلا أنه يعتبر خرقاً واضحاً للهدنة التي أعلنت عنها القوات اليمنية المشتركة مدعوماً من العربي من وقف مؤقت للأعمال القتالية. 

من ناحية أخرى استهدفت المليشيا الانقلابية بصاروخ موجه مخازن وقود مجمع مصانع "يماني" الواقعة في المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة، ما تسبب في حريق التهم أجزاء واسعة من مبانٍ ومصانع إخوان ثابت. 

وقال ركن التوجيه المعنوية للمقاومة التهامية، رفيق دومة، إن المليشيا استهدفت قبل صلاة الجمعة، مخازن وقود النفط داخل مصنع يماني، فيما لا تزال أعمده اللهب تتصاعد حتى اللحظة. 

ووفقاً لدومة فقد دمر القصف الصاروخي مخازن الوقود وشب حريقاً هائلاً التهم أجزاء واسعة من مصنع الحديثة للأغذية ومصنع الألبان وقسم المشروبات الغازية وإصابة عدد من العاملين، إذ يضم المجمع أكثر من 6 آلاف عامل. 

وأشار إلى أن المليشيا سبق واستهدفت المجمع في 5 نوفمبر بالقذائف المدفعية من داخل معسكر الدفاع الساحلي وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة المجاوره للمصانع، وتسبب آنذاك القصف في مقتل عاملين وإصابة 7 آخرين، فيما لم يشر المصدر لعدد ضحايا قصف اليوم بسبب الحريق وأعمدة الدخان. 

 وفي أقل من أسبوع أطلقت مليشيا #الحوثي 3 صواريخ باليستية أحدها، الأربعاء، كان يستهدف ميناء الحديدة الاستراتيجي قبل أن ترصده قوات التحالف العربي بعد سقوطه في البحر الأحمر، في الوقت الذي تتصاعد انتهاكاتها الممنهجة تجاه المصانع والشركات الخاصة والحكومية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق