اخبار اليمن الان - مكاوي يبحث مع السفير الأمريكي المستجدات السياسية في الساحة اليمنية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث مستشار رئيس الجمهورية، ياسين مكاوي، اليوم الأحد، جملة من القضايا والمستجدات السياسية التي تشهدها الساحة اليمنية على كافة الأصعدة، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية ماثيو تولر.

وتطرق الجانبان إلى مناقشة الجهود المبذولة لإنعقاد المشاورات التي من المتوقع أن تستضيفها السويد، وأهمية أن تحقق هذه المشاورات تطلعات وأمال الشعب اليمني في تحقيق الأمن والاستقرار بعيداً عن هيمنة ميليشيا #الحوثي الإنقلابية.

وخلال اللقاء، ثمن مكاوي، مواقف الولايات المتحدة في دعمها للشرعية الدستورية الممثلة ب فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية المشير ركن عبد ربه منصور هادي.. مؤكداً على أهمية الدفع نحو تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بالشأن اليمني ومنها القرار رقم 2216 وإعتبار المرجعيات الثلاث أساس للحل السياسي، وكذا إعتبار القضية الجنوبية محور رئيسي للدفاع بالعملية السياسية نحو الأمام .

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية الدستورية والمسار السياسي وتشجيع الحكومة للانخراط في المشاورات المزمع عقدها في السويد.. لافتاً إلى أن بلاده تدعم مساعي المبعوث الدولي إلى #اليمن مارتن جريفيت في محاولاته تجاوز الصعوبات لتحقيق النجاح وإحلال السلام.

كما أشار الى ضرورة وحدة الصف الجنوبي لما له من أهمية لتحقيق السلام المنشود في #اليمن.

اليمن اخبار اليمن اخر اخبار اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق