اخبار اليمن الان - مليشيا إيران تستغل الهدنة لتنفيذ مداهمات لمنازل المواطنين في الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستغل مليشيا # الهندنة في محافظة ولذلك بقيام حملات ومداهمات على منازل المواطنين في المدينة كما أحرقت مقرات حكومية تحتوي على مواد كهربائية تقدر قيمتها بمليارات الريالات.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيا الحوثية شنت حملة اختطافات واعتقالات غير مسبوقة في مدينة الحديدة منذ سيطرتها على المحافظة أواخر عام 2014. 

وأضافت المصادر وفقا لموقع العين أن عمليات الاختطاف طالت شبابا وشيوخا ومراهقين وطلاب جامعات وعددا من عمداء الأحياء السكنية، إلى جانب شن مداهمات لأحياء ومنازل بتهمة التعاون مع القوات اليمنية المشتركة التي أوقفت عملياتها مؤقتا منذ الثلاثاء، استجابة لدعوات دولية لإعطاء المنظمات فرصة لإجلاء كوادرها والتعرف على تلبية المليشيا نحو السلام. 

اعتقالات وتحركات

وأكدت المصادر أن مليشيا #الحوثي كثفت من احتلال المنازل وتفخيخ المباني والأحواش في حي "7 يوليو" وأحياء شارع التسعين شمال شرقي المدينة، كما زرعت مئات العبوات الناسفة داخل منازل المدنيين في حي الربصة الواقع في الجهة الشمالية لمطار الحديدة الاستراتيجي جنوب المدينة. 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا داهمت العشرات من المنازل في أحياء "شمسان" و"زايد" و"الشهداء" و"الدهمية" و"غليل"، وعملت بعد اعتقال الشباب على إخراج الأسر وتحويل المنازل إلى ثكنات عسكرية.

حملة الاعتقالات الحوثية جاءت في وقت واصلت فيه المليشيا الإرهابية تحركاتها العسكرية وقطع شبكة الإنترنت كاملة عن سكان المدينة على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

وأوضح سكان محليون أن المليشيا دفعت بقوات جديدة إلى وسط الأحياء، دخلت عبر المنفذ الشمالي، بالتزامن مع التزام مقاتلات العربي بخفض وتيرة الهجمات الجوية على مجاميع ودوريات ومقرات المليشيا.

وتحدث سكان لـ"العين الإخبارية" عن أن المليشيا ضاعفت تحصيناتها داخل مطاحن الصوامع والغلال وميناء الحديدة، وصولا إلى حدائق أرض الأحلام الواقعة في مدخل ساحل "الكثيب". 

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق