اخبار اليمن الان - محللون: الحوثيون لم يحققوا أي انتصار وخسائرهم تتضاعف بهذه الجبهات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال محللون، "إن لم يحققوا أي انتصار بل خسائرهم تتضاعف بشكل متواصل".

واعتبر المحللون وفقاً لصحيفة "البيان" - الصادرة اليوم الثلاثاء - "اعتبروا ما يحدث لميليشيا # من خسائر متلاحقة في وباقي الجبهات يؤكد أن مساعيها استغلال الجهود الدولية الرامية لإنهاء الحرب في # باءت بالفشل، حيث عجزت عن تحقيق أي نصر استراتيجي يعزز موقفها التفاوضي، بل استمرت خسائرها في كل الجبهات وباتت على مشارف السيطرة على مدينة الحديدة، وهو ما يعني فقدان الميليشيا لأهم ورقة تفاوضية ستجعل موقفهم صعباً في أي مفاوضات مقبلة".

العميد ثابت حسين صالح قال إن الحوثيين في تراجع منذ معركة في العام 2015 مروراً بعدن وحتى الحديدة، هذا من الناحية الميدانية.

واعتبر أن جبهة الحديدة حالياً هي الأهم وهي المحورية نظراً لأهميتها الاستراتيجية للحرب وللتفاوض، حيث للحديدة أهمية استراتيجية لميليشيا #الحوثي، وتعد الشريان الذي يتغذون منه بالسلاح والأموال التي يكسبونها من إيرادات الميناء ويحولونها لصالح المجهود الحربي.

بدوره قال الباحث السياسي انيس الشرفي إن الانتصارات المستمرة لقوات العربي والشرعية في مختلف الجبهات، وأهمها جبهة الحديدة، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حالة الضعف والهوان التي تمر بها ميليشيا #الحوثي.

واعتبر ما يحدث حالياً في الحديدة سيحدد مصير أي مفاوضات مقبلة، وفي حال تمكنت القوات المشتركة المدعومة من التحالف العربي على السيطرة على مدينة الحديدة، سيجعل من حسم باقي الجبهات أمراً سهلاً، وسيدفع بالكثير ممن يؤيد ميليشيا #الحوثي إلى التراجع عن تأيدهم، كما أن خسارة الحديدة بما تمنحه للميليشيا من أموال وسلاح سيعجل بزوال الميليشيا وانهيارها أو على أقل تقدير تقديم تنازلات مهمة وهو ما سيدفع بعملية السلام إلى الأمام.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق