اخبار اليمن الان - التحالف العربي: طلبنا من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراتنا بالوقود في الجو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات العربي، إن دول التحالف أصبحت مكتفية ذاتياً من التزود بالوقود جواً لطائراتها الحربية، وطلبت من الجانب الأمريكي إيقاف إمداد طائراتها بالوقود جواً.

وذكر المتحدث باسم التحالف، خلال مؤتمر صحفي،  أن الفترة الماضية شهدت الكثير من الانتصارات للجيش اليمني في محافظات صعدة والحديدة وحجة، لافتاً إلى سيطرة قوات الجيش اليمني على مثلث الملاحيظ وسوق الباح القديم، وقتل الكثير من العناصر الحوثية هناك.

وأضاف أن الجيش اليمني اغتنم الكثير من أسلحة المليشيا الحوثية منها الهاونات والأسلحة المتوسطة والثقيلة في الجبهة الغربية.

وأوضح أن هناك اشتباكات قائمة حالياً حول مستشفى 22 مايو في ، واتخذت المليشيا الحوثية يوم الإثنين الماضي من الأطباء والممرضين دروعاً بشرية.

وحول الجرائم المستمرة لمليشيا #، أشار المالكي إلى أن المليشيا الحوثية تهرب الإرث التاريخي لليمن، وإلى محاولاتها لتهريب الآثار إلى خارج #.

وأكد أن المليشيا الحوثية تجرف الطرقات لمنع قوات الجيش اليمني من الوصول إلى الحديدة، كما أنها تفخخ الطرقات والمساجد وتمنع وصول حملات الإغاثة الإنسانية.

وتابع الماكي أن المليشيا الحوثية تهرب المخدرات لدعم المجهود الحربي لديها مالياً.

وألمح المتحدث باسم قوات التحالف إلى أنه في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تمت مصادرة نصف طن من الحشيش تتاجر فيه المليشيا الحوثية في مدينة .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق