اخبار اليمن الان - وكالة الأنباء الفرانسية تكشف عن تحول جديد في معارك الحديدة.. تفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي - متابعات

كشفت وكالة الأنباء الفرانسية، عن تحول في المعارك بين والقوات الحكومية في اليمنية إلى حرب شوارع بعد أن أوقعت مئات القتلى.. وقالت على خلفية ذلك دعت واشنطن إلى "وقف القتال".

ووفقًا لما أوردته الوكالة، فأنه بعدما تمكنت القوات الموالية للحكومة اليمنية من دخول حي سكني شرق الحديدة، اندلعت حرب شوارع للمرة الأولى الأحد في خضم المعارك العنيفة مع الحوثيين.

وتضم هذه المدينة ميناء يشكل شريان حياة لملايين السكان، في وقت دعت الولايات المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية.

كما أبدت منظمات إنسانية مرارا خشيتها من سقوط ضحايا مدنيّين في هجوم الحديدة.

وفي اتصال هاتفي مع وليّ العهد السعودي الأمير الأحد دعا وزير الخارجيّة الأمريكي مايك بومبيو إلى "وقف القتال" في #اليمن، حتى "يأتي جميع الأطراف إلى الطاولة من أجل التفاوض على حل سياسي للنزاع"، بحسب ما قالت المتحدّثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان.

وأفادت مروة التي تسكن في جنوب المدينة عبر الهاتف لوكالة الأنباء الفرنسية، إنّ أصوات الاشتباكات والانفجارات لم تتوقّف طوال الليل، وقد تكثّفت منذ صباح الأحد.

كما أوضحت مروة التي طلبت تغيير اسمها خوفا من الملاحقة، بالقول: "تمّ إسعاف ثلاثة من جيراننا خلال نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) بعدما أصيبوا بشظايا".

وأضافت "نحن متعبون جدا، الوضع غير آمن، ولم نعد نملك المال".

وتابعت: "هذه المرّة، لا يقدر أحد على المغادرة. لا نستطيع تحمّل تكاليف ذلك والوضع خطير جدًا".

إلى ذلك، قال مسؤولون عسكريون في القوات الموالية للحكومة، الأحد، إن هذه القوات عملت الأحد على "تطهير" المناطق السكنية التي دخلتها في شرق المدينة من الحوثيين.

ويذكر أن هذه هي المرّة الأولى التي تندلع فيها معارك في حيّ سكني في مدينة الحديدة منذ بداية العملية العسكرية على ساحل البحر الأحمر.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق