اخبار اليمن الان - سفير بلادنا لدى مصر يؤكد على دور الثقافة والفنون في صناعة السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

# العربي - القاهرة

أكد سفير #اليمن لدى جمهورية العربية الدكتور محمد على مارم، على دور الثقافة والفنون في صناعة السلام وتحقيق الاستقرار.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمها المركز الثقافي اليمني بالقاهرة بعنوان " والفن من أجل السلام " بمشاركة فنانين وشعراء من #اليمن وعدة دول عربية.

وجدد مارم التأكيد على الرغبة الصادقة لدى الدستورية بقيادة فخامة الرئيس في تحقيق السلام العادل والدائم لشعبنا اليمني وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة بالشأن اليمني وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ .

وأشار مارم الى ان الحكومة اليمنية أكدت مراراً وتكراراً على دعمها لجهود والمطالب الأممية بتحقيق السلام الدائم والعادل المتوافق مع المرجعيات الثلاث ، الا ان هذه الجهود تصادم دائماً بتعنت الميليشيات الانقلابية الحوثية التي أثبتت انها مجرد عصابة لا تحمل أي مشروع سوى الدمار والخراب.

وثمن مارم جهود الفنانين العرب المشاركين في الأمسية ، معتبراً ان مثل هذه الأنشطة تساهم في خلق وعيٍ مجتمعي حول السلام وتدعم توجهات كافة الخيرين من أبناء #اليمن لإنهاء الانقلاب واستعادة بناء الدولة الاتحادية التي يطالب بها كافة أبناء الشعب اليمني.

وطالب مارم المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات الانقلابية لإنهاء ما تقوم به من تدمير للموروث الثقافي اليمني وحضارته الممتدة لأكثر من خمسة آلاف عام.

من جانبه أعتبر وكيل وزير الثقافة عبدالله باكداده ان الثقافة والفنون هي أساس لبناء اَي مجتمع مدني ووسيلةً لتحقيق التعايش والتسامح ونبذ الإرهاب والتطرف، مؤكداً توجه الحكومة ووزارة الثقافة الى تنفيذ عدد من الأنشطة المماثلة وتسخير الفن لخدمة قضايا وطننا ومجتمعنا.

وأطلق القس ماريو فخري من كنيسة مار جرجس دعوة للسلام في أوطاننا العربية، معتبراً بأنه لا مناص لشعوبنا العربية عن التعايش والتسامح ورفض كل الأفكار المتطرفة أياً كان مصدرها للعيش في سلام دائم وعادل.

وكانت المستشارة عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة قد أوضحت في كلمتها الترحيبية على دور الثقافة في كافة مناحي الحياة.

تضمنت الأمسية معرضاً للرسوم وفقرات غنائية وشعرية لفنانين وشعراء من #اليمن ومصر وسوريا والبحرين وفلسطين والسودان والأردن، وحضرها حشد كبير من المهتمين بالشأن اليمني وأعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في القاهرة وأبناء الجالية اليمنية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق