اخبار اليمن الان - بالأسماء.. واشنطن تعلن الدول المعفاة "مؤقتًا" من عقوبات إيران النفطية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم (الاثنين)، عن 8 دول أعفتها الولايات المتحدة (لمدة 6 أشهر)، من العقوبات النفطية المفروضة على إيران؛ ما يعني السماح لتلك الدول بمواصلة شراء الخام من إيران لمدة 6 أشهر فقط، بعد سريان العقوبات التي فرضتها واشنطن على قطاعات الطاقة الإيرانية.

وشملت قائمة الدول المعفاة: الصين والهند واليونان وإيطاليا وتايوان واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية، وهي من كبار زبائن إيران (عضو بمنظمة أوبك).

وأكد بومبيو أن أكثر من 20 دولة خفضت وارداتها من النفط الإيراني؛ ما قلص مبيعات طهران أكثر من مليون برميل يوميًّا، مشيرًا إلى استمرار الولايات المتحدة في الضغط على النظام الإيراني حتى يغير سلوكه المزعزع لاستقرار الشرق الأوسط.

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في مؤتمر صحفي مشترك مع بومبيو: "إذا حاولوا الالتفاف على عقوباتنا، سنواصل اتخاذ مزيد من الإجراءات لوقف نشاطهم، كما أن الضغط الأقصى الذي نمارسه سيزداد اعتبارًا من الآن؛ فعلى الشركات في مختلف أنحاء العالم أن تفهم أننا سنطبق العقوبات بصرامة".

إلى ذلك دخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران، اليوم الاثنين، حيِّز التنفيذ؛ حيث تطال قطاعي النفط والبنوك، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات. وتهدف الإدارة الأمريكية إلى الوصول بصادرات النفط الإيراني إلى المستوى "صفر"؛ حيث تعهَّد الرئيس الأمريكي بأن تكون العقوبات هي الأكثر صرامةً في التاريخ الأمريكي.

وأشار ترامب إلى أنَّ العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران تطال 700 من الشخصيات والكيانات، موضحًا أنَّ الإعفاءات من العقوبات لبعض الدول "مؤقتة".

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق