اخبار اليمن الان - تدشين توزيع المعدات الطبية للمراكز الصحية بوادي حضرموت المقدمة من "EHNP"

اليمن العربي 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن اليوم بسيئون محافظة توزيع المعدات الطبية للمراكز والوحدات الصحية بوادي حضرموت  المقدمة من مشروع الصحة والتغذية الطارئة (EHNP ) الممول من مجموعة البنك الدولي ومنظمة اليونسيف .

و تضم المعدات 24 من اجهزة الااشعة التلفزيونية و فحص الجنين والحامل تستهدف 12 مركز صحي بمديريات وادي وصحراء حضرموت .

وفي حفل التدشين اشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الى ان هذه المعدات والاجهزة الطبية نتائج جهود بذلت للقيادات الصحية عبر فتح قنوات تواصل مع المنظمات الدولية الى جانب احتياجات المستشفيات و المراكز الصحية الماسة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن .

مشددا على ان تعمل تلك الاجهزة على تخفيف معاناة المواطن في تلقي الخدمات الصحية في المرافق القريبة من مسكنة بعد ان كان يقطع مسافات طويلة للحصول على الخدمة الصحية الضرورية .

بدوره اوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي ان مشروع طوارى الصحة والتغذية المدعوم من البنك الدولي بواسطة منظمة اليونسيف يدعم بشكل مباشر 84 مرفق صحي و بشكل ثانوي 42 وحدة صحية بهدف رفع جودة تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية الاساسية " التحصين وصحة الطفل والتغذية والصحة الانجابية " في هذه المواقع من خلال تشجيع وصول المستفيدين اليها لتلقي الخدمات ، الى جانب تحسين البنية التحتية من خلال تقديم موازنات لمواجهة النفقات الاولية الاساسية في مجال النظافة والصيانة الاولية .

منوها الى ان  المشروع الذي سيستمر مبدئيا الى نهاية 2020 م يوفر بعض المعدات الطبية الضرورية والادوية الاساسية اضافة الى  توفير الكادر الفني لتقديم الخدمات وتوفير فرص عمل بحدها الادني وخاصة الكادر النسائي .

و تمنى العمودي ان يسهم المشروع في تخفيف الضغط على المستشفيات و اقتصارها على الحالات الثانوية  عبر تشغيل المراكز والوحدات الصحية بالمديريات للقيام بدورها الاساسي في الرعاية الصحية الاولية .

حضر التدشين وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي و مدير برنامج التحصين الموسع جعفر ربيع بن عبيدالله وعدد من مدراء ادارات الصحة بالمديريات والادارة العامة لمكتب الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت .

اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - تدشين توزيع المعدات الطبية للمراكز الصحية بوادي حضرموت المقدمة من "EHNP" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق