اخبار اليمن الان - فشل حوثي ذريع بالتحشيد وقرارات مرتقبة للمشاط للإطاحة بوزراء انقلابيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

فشلت محاولات بالبحث عن مقاتلين للزج بهم في صفوفها للمشاركة في القتال.

وأكدت مصادر محلية في محافظات والمحويت وإب أن مساعي الجماعة من أجل التحشيد والبحث عن المجندين الجدد لاقت فشلاً ذريعاً، بسبب حالة السخط التي تصاعدت في صدور السكان من جميع الفئات ضد حكم الجماعة الانقلابي، وسلوكها القمعي وأفكارها الطائفية، وفق صحيفة "الشرق الأوسط".

وفي حين حذَّر ناشطون في مدينة حجة من مخطط حوثي لإطلاق المئات من السجناء للزجِّ بهم في صفوفها، كانت مصادر محلية في محافظة ذمار ذكرت أن عناصر الميليشيات في المحافظة أقدموا قبل أيام على إطلاق العشرات من نزلاء السجون للغاية نفسها، بعد أن تم إخضاعهم لدورات تثقيفية طائفية.

ورجّحت مصادر في أن سلسلة اللقاءات التي أجراها، هذا الأسبوع، رئيس مجلس حكم الجماعة مهدي المشاط مع عدد من الشخصيات الخاضعة للجماعة تأتي في سياق سعي الجماعة إلى الإغراء بمناصب رفيعة في حكومة الانقلاب.

ولم تستبعد المصادر أن يكون من بين القرارات المرتقبة للمشاط إطاحةَ عدد من الوزراء الموالين للجماعة في حكومة الانقلاب، وفي مقدّمتهم وزيرها للإعلام، الذي يُتوقع أن يحل مكانه القيادي في الجماعة محمد المقالح، ورئيس وزرائها بن حبتور الذي تسعى إلى تبديله بإحدى الشخصيات الجنوبية الموالية لها.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق