اخبار اليمن الان - وكيل الصحة بالحديدة يكشف تجاوزات حوثية واسعة بالقطاع الطبي

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مدیر مكتب وزارة الصحة في محافظة ، غرب #، الدكتور علي الأھدل جرائم وتجاوزات واسعة في المجال الطبي یرتكبھا الحوثیون، محذرا من أنھا ستؤدي إلى مقتل آلاف المدنیین. 

ودعا المسؤول الأول عن الصحة في الحدیدة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانیة إلى إنقاذ المدینة من جرائم الإبادة التي ترتكبھا ملیشیا # ضد المدنیین. 

وقال الأھدل، في تصريح نشرته صحيفة «عكاظ» - تابعها "#اليمن العربي"-  إن الملیشیات تنفذ مجازر بحق المدنیین، إذ قتلت أمس الأول في مدیریة التحیتا 4 مدنیین، بینھم أطفال، وأصابت آخرین بقصف عشوائي استھدف منازلھم، فیما ارتكبت الإثنین الماضي مجزرة أخرى وقتلت مدنیین وأصابت 5 آخرین بقذیفة استھدفت أسرة بمدیریة حیس (جنوبي الحدیدة)، إضافة إلى مدنیین یتم قتلھم داخل المدینة.

 وأكد أن القذائف الحوثیة تستھدف یومیاً القطاعات الصحیة داخل المدیریات المحررة، لافتا إلى أن الحوثیین یحاولون التسلل إلى خلف مخیمات النزوح في الخوخة لتنفیذ ھجوم ضد «الشرعیة».

 واتھم الأھدل الملیشیات بارتكاب مخالفات طبیة جسیمة قد تؤدي إلى قتل المئات من المدنیین عبر توظیف عناصرھم في المجال الطبي وإدخالھم دورات مختصرة لمدة أسابیع وبعدھا یسمحون لھم بإجراء عملیات جراحیة والعمل داخل العنایة المركزة في مستشفیات الحدیدة، محذرا من إعفاء الحوثیین الكثیر من الأطباء الاستشاریین والكوادر الصحیة واستبدالھم بأنصارھم من غیر المتخصصین وعدیمي التأھیل. 

وأكد أن مستشفیي العسكري والعلفي تحولا إلى مجازر، إذ یتم التعامل مع المرضى بطریقة غیر آدمیة، ویتم منع المواطنین من الحصول على أدویة المنظمات الدولیة وتخصیصھا لجرحاھم القادمین من صعدة، أو بیعھا في السوق السوداء. 

وأفصح الأھدل عن أن سیارات الإسعاف المقدمة من الصلیب   الأحمر ومنظمة الصحة العالمیة تستخدم لأغراض عسكریة بحتة، لافتا إلى أن الملیشیات تتخذ من عمل المنظمات وسیلة للتمویھ على تحركاتھا العسكریة، بعد أن نسخت شعاراتھا لاستغلالھا في تھریب الأسلحة والصواریخ. 

وأشاد بالدور الإنساني الذي یقوم بھ مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانیة، خصوصاً في المجال الطبي، إذ یعالج یومیاً ما یزید على 600 حالة مرضیة في المراكز الطبیة التي جرى أنشاؤھا في المناطق المحررة (جنوبي الحدیدة

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - وكيل الصحة بالحديدة يكشف تجاوزات حوثية واسعة بالقطاع الطبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق