اخبار اليمن الان - "الخليج" نتائج الانتخابات جاءت على غير ما يشتهي الرئيس الأمريكي

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت صحيفة خليجية، أن نتائج الانتخابات جاءت على غير ما يشتهي الرئيس الأمريكي دونالد حيث انتزع الديمقراطيون وللمرة الأولى منذ العام 2010 السيطرة على مجلس النواب.

وأضافت صحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الخميس - تابعها "# العربي" -  "في حين احتفظ الجمهوريون بأغلبيتهم في مجلس الشيوخ، وذلك يعني أن الرئيس ترامب لن يكون بعد اليوم طليق اليدين في تنفيذ أجندته فيما يخص المهاجرين والرعاية الصحيّة والشؤون الاقتصادية والبنى التحتية، إضافة لقضايا خرجية خلافية مثل الانسحاب من الاتفاقات الدولية والحرب التجارية التي شنّها على الحلفاء والخصوم معاً، رغم أنها لم تحتل حيّزاً مهماً في الحملات الانتخابية بعكس القضايا الداخلية التي كانت أساسية ومركزية.

ونبهت الى ان الإدارة الأمريكية اليوم أمام كونجرس منقسم على غرار مجتمع يشهد انشقاقات عميقة حول سياسات ترامب، وخسارة مجلس النواب على الرغم من المؤشرات الاقتصادية الممتازة تشكّل انتكاسة شخصية لترامب، بعدما جعل من الانتخابات استفتاء حقيقياً على شخصه وسياساته، مستنداً إلى قاعدة شعبية واسعة استطاع استمالتها من خلال خطاب شعبوي متطرف.

وخلصت الى ان بوادر الأزمة التي ستواجهها إدارة ترامب من الآن فصاعداً، تحدّثت عنها زعيمة الديمقراطيين في المجلس نانسي بيلوسي بعد انتزاع حزبها للأغلبية في مجلس النواب، بأن تعهدت بفرض «الضوابط والمحاسبة على إدارة ترامب» التي نص عليها الدستور.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - "الخليج" نتائج الانتخابات جاءت على غير ما يشتهي الرئيس الأمريكي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق