اخبار اليمن الان - مجلي: فرار عدد كبير من الحوثيين وخبراء إيرانيين من الحديدة

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، بأن قوات الشرعية تمكنت من أسر أعداد كبيرة من ، بعد القبض عليهم في العديد من المواقع والمباني التي كانوا يختفون فيها.

لافتا في تصريح نشرته صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "# العربي" إلى فرار عدد كبير من الحوثيين، كذلك فرار خبراء إيرانيين كانوا يتواجدون في عبر مدينة حجة وصنعاء عبر الطرق الفرعية، مؤكدا فرار الحوثيين بملابس نسائية وصور مخزية تكشف حقيقة كذبهم وجبنهم. 

وقال  إن الانتصارات تتوالى بشكل كبير ومتسارع وتقترب من مركز مدينة الحديدة بشكل كبير.

 مضيفا أنه خلال الأيام القادمة القريبة سيتم تحرير الحديدة وميناء الحديدة الاسترتيجي الذي يعتبر منفذا لتهريب الحوثيين الأسلحة والصواريخ من خلاله. وأشار مجلي إلى سيطرة الجيش الوطني على مدينة سبعة يوليو ونعتبر حاليا داخل المدينة، وهناك مناطق وأماكن رئيسية مهمة سقطت بيد الشرعية مثل شارع الخمسين، لافتا إلى اقتراب القوات من وسط المدينة. 

الضربات الجووية 

وذكر مجلي أن هناك حالات فرار وهروب كبيرة من عصابات الحوثيين من الضربات الجوية، حيث لم تنفعهم الخنادق التي يتخفون فيها أو المباني العالية التي يلجؤون إليها، مشيرا إلى أن قوات الشرعية تمتلك قوات مدربة خاصة قادرة على القتال في المباني والمدن والأماكن المرتفعة، مع الحفاظ والحماية على أرواح المدنيين من القتل والجور الذي يمارسها الانقلابيون. 

 وقال إن هناك انتشارا كبيرا من جانب المواطنين ودعما لدخول قوات الجيش لوطني لداخل الحديدة، مبينا أن دور المواطنين يتمثل في الانضمام للجيش الوطني أو الإدلاء بمعلومات عن أماكن تواجد الميليشيات الحوثية وأماكن تمركزها ومواقعها وأماكن وجود قادتها. 

 أسر أعداد كبيرة 

وشدد مجلي على استعادة عدد كبير من الأسلحة والذخائر التي كانت مع الحوثيين وسيطرة الجيش الوطني عليها، مبينا أنه لا يزال البحث جاريا عن أماكن أسلحة تم إخفاؤها بالمباني والبدرومات بمدينة الحديدة وفي المزارع، مشيدا بدور طيران الذي بعثر العصابات الحوثية في كل مكان، لافتا إلى أن هذا التقدمات الكبيرة في الحديدة يواكبها تقدمات وانتصارات مماثلة في كتاف ومران معقل #، وكذلك في جبهات البيضاء.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مجلي: فرار عدد كبير من الحوثيين وخبراء إيرانيين من الحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق