اخبار اليمن الان - الحكومة تجدد حرصها على تحقيق السلام الذي ينهي الأزمة الإنسانية في #اليمن

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جدد وكيل وزارة الخارجية اوسان العود، حرص الحكومة اليمنية على السلام المستدام وتخفيف معاناة المواطنين بمساعدة ودعم المنظمات الدولية والدول المانحة من خلال حشد الموارد وتقديم المساعدات الإنسانية وتحسين الخدمات. 

وأعرب في كلمة # التي القاها في ختام اجتماعات وزراء خارجية رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي، عن أسفه في أن يأتي هذا الاجتماع وما زالت بلاده تعيش حربا وأزمة إنسانية سببها انقلاب ميليشيا الحوثية على الدولة .. لافتاً إلى أن #اليمن يعلق أهمية على الرابطة ويتطلع إلى تعزيز برامج بناء القدرات في #اليمن والمتصلة بالمجالات الستة ذات الأولوية للرابطة وأهمها الأمن والسلامة البحرية وإدارة الثروة السمكية وإدارة مخاطر الكوارث الطبيعية.

وأستعرض العود أثار الأعصار المداري، لبان الذي اجتاح محافظة البيضاء منتصف الشهر الماضي وتسبب في تدمير البنية التحتية وتشريد مئات الأسر.. مشيرا الى أن #اليمن تعرضت للكثير من الأعاصير الاستوائية خلال السنوات الاخيرة الأمر الذي تسبب بأضرار كبيرة في ظل افتقار #اليمن للامكانيات والقدرات لمواجهة مثل هذه الكوارث .

ودعا العود الى مساعدة #اليمن من خلال تنظيم برامج خاصة لبناء قدرات الجهات المعنية في #اليمن لإدارة مخاطر الكوارث وانشاء مركز للإنذار المبكر.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الحكومة تجدد حرصها على تحقيق السلام الذي ينهي الأزمة الإنسانية في #اليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق