اخبار اليمن الان - مصادر: عملية الحديدة مستمرة بالتقدم برغم الضغوط الدولية لإيقافها

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت مصادر عسكرية، لـ(# العربي) أن العملية العسكرية التي تنفذها قوات المقاومة المشتركة بدعم وإسناد من العربي لتحرير محافظة ، مستمرة في التقدم على الرغم من الضغوط الدولية التي تطالب بإيقافها .

وأوضحت المصادر، أن هناك ضغوط تمارسها منظمات أممية لإيقاف العملية العسكرية كما جرت العادة عن إطلاق أي عملية عسكرية لتحرير الحديدة، ولكن قوات المقاومة المشتركة رفضت التجاوب مع هذه الضغوط التي فشلت في إجبار ميليشيا # الإنقلابية على الحضور إلى جنيف للمشاركة في محادثات السادس من سبتمبر الماضي .

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات الحوثية تعيش حالة إنهيار بالتزامن مع تقدم وأن الضغوط الدولية تهدف إلى إنقاذها من هذه الحالة .. منوهة بالإنتصارات الكبيرة التي حققتها قوات المقاومة في الساعات الأولى من إنطلاق العملية والتي لازالت مستمرة حتى الآن .

وأطلقت قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي أمس، عملية عسكرية واسعة لإستكمال تحرير مدينة الحديدة من مسلحي ميليشيا #الحوثي الإنقلابية، بعد تعزيزات عسكرية ضخمة دفعت بها خلال الأيام الماضية إلى مشارف المدينة .

ودأبت الأمم المتحدة على التدخل لإيقاف أي عملية عسكرية يتم إطلاقها في الساحل الغربي تحت مبررات ومزاعم الوضع الإنساني المتردي بسبب نهب الميليشيات الحوثية للمساعدات الغذائية والإغاثية الدولية .

وتعهدت الأمم المتحدة خلال إيقافها آخر عملية عسكرية بإجبار الميليشيات الإنقلابية على المشاركة في المشاورات التي دعت إليها في السادس من سبتمبر الماضي، ولكن الميليشيات خذلت الأمم المتحدة ورفضت الحضور إلا بعد السماح بنقل جرحى إيران وحزب الله على نفس الطائرة إلى عُمان .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مصادر: عملية الحديدة مستمرة بالتقدم برغم الضغوط الدولية لإيقافها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق