اخبار اليمن الان - لجنة التيسير للزواج الجماعي في تريم تنظم ندوة خاصة بتيسير الزواج

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت يوم أمس بمنطقة السويري بمديرية تريم بوادي ندوة بعنوان "أعراس التيسير الجماعية .. نجاحات وتطلعات" نظمتها لجنة التيسير للزواج الجماعي.

وفي افتتاح الندوة أشار عاقل حي السويري طالب بن شملان الى أن مهرجان التيسير أصبح نموذج للزواجات الجماعية في مختلف المناطق ، آملا من اللجنة بلورة توصيات الندوة والأخذ بها لتطوير المهرجات القادمة.

وجرى في جلسات الندوة التي أدارها عميد كلية التربية بجامعة سيئون الدكتور عبدالقادر باجبير استعراض ثلاثة محاور ، الأول قدمه رئيس لجنة التيسير للزواج الجماعي بالسويري أحمد حديجان بعنوان نجاحات الأعراس الجماعية وما تضمنه من عناصر أساسية كالاعتماد الذاتي على التمويل وقيم التطوع والتعاون والألفة وغيرها.

فيما تطرق المحور الثاني الذي قدمه عدنان بن شملان الى أثر ذات أهمية كبرى تحققه مشاريع الأعراس الجماعية بطابعها الشعبي في اطار المجتمع المحلي الواحد كظاهرة وفعل اجتماعي يقدم للمجتمع وبشكل غير مباشر منظومة قيم ومنهاج تربوي يسهم في اعادة صياغة السلوك الاجتماعي واحداث التغيير الثقافي والفكري والتحولات الاجتماعية الايجابية وبطريقة سلسة وذات أثر سريع آني ومستقبلي.

بينما تناول المحور الثالث الذي قدمه أمين التوثيق بالسويري الدكتور عبدالكريم باجبير قراءات من سجل أمين التوثيق مدعومة بالإحصائيات والأرقام توضح أعمار أكثر الفتيات عند الزواج ، وأن الزواج لا يشكل أي عائق أمام الفتاة لمواصلة التعليم .

وأوصت الندوة بالحفاظ على الأعراس الجماعية وتقييمها بعد كل زواج ، ودراسة ظاهرة الزواجات الفردية التي شاعت في السنوات الأخيرة ، والبحث عن الدعم من خلال امتلاك أصول ، ووضع لائحة للزواج الجماعي للحد من الظواهر المصاحبة للزواج وضرورة الالتزام بها ، اضافة الى تكثيف الدورات التوعوية للعرسان والعرائس.

وأثريت الندوة بالعديد من النقاشات والمداخلات القيمة من قبل الحاضرين .

حضر الندوة عضو المجلس المحلي بالمحافظة المهندس عوض سالم علوان وأمين عام المجلس المحلي بمديرية تريم المهندس محمد عوض هادي وعاقل حي السويري طالب بن شملان وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والتربوية والنشطاء وممثلي منظمات المجتمع المدني وجمع من المواطنين. 

اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - لجنة التيسير للزواج الجماعي في تريم تنظم ندوة خاصة بتيسير الزواج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق