اخبار اليمن الان - خبير يكشف طريقة عزل الحديدة والهجوم عليها يضع إيران بموقف أضعف

اليمن العربي 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الخبير العسكري الاستراتيجي، يحيى أبوحاتم، اليوم السبت، عن الطريقة التي ستعزل مدينة بشكل كبير ونهائي عن باقي المناطق.

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العقيد يحيى أبوحاتم في تصريح نشرته صحيفة ”العرب” الصادرة اليوم السبت - تابعها "# العربي" -  إن “المعركة تسير في محورين، يتحرك الأول باتجاه الكيلو 16 ثم يتحول إلى خط دفاعي لتأمين الجهة الشرقية للقوات لمنع عناصر الميليشيا من التسلل أو اختراق هذه المنطقة التي تكتسي أهمية استراتيجية وحيوية بالغة نظرا لارتباطها بمدينة الحديدة التي ترتبط بدورها بعدة محافظات يمنية، هي المحويت وصنعاء وذمار، وكذلك محافظتي إب وريمة، كما تتواجد في هذه المنطقة الكثير من المعسكرات منها معسكر القوات الخاصة سابقا، وكذلك معسكرات تابعة لقيادة المنطقة الشمالية الغربية سابقا، ومخازن للأسلحة”.

وأضاف “في حال تم تأمين المنطقة وإنشاء خط دفاعي قوي فيها فستتحرك القوات في المحور الآخر وهو المحور الهجومي باتجاه دوار المطاحن، ثم الالتفاف من شارع الخمسين والتغلغل شمالا وصولا إلى نقطة الشام، وبذلك تعزل مدينة الحديدة بشكل كبير ونهائي عن باقي المناطق المحيطة بها.”

ويقول مراقبون إن السعودية والإمارات تريان في تصعيد الضغط على أحد الروافد غير المباشرة للعقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ، ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الاثنين. ويضع الهجوم على الحديدة إيران في موقف أضعف كثيرا، ويسحب المبادرة من الحوثيين.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - خبير يكشف طريقة عزل الحديدة والهجوم عليها يضع إيران بموقف أضعف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق