اخبار اليمن الان - خبير يكشف طريقة عزل الحديدة والهجوم عليها يضع إيران بموقف أضعف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الخبير العسكري الاستراتيجي، يحيى أبوحاتم، اليوم السبت، عن الطريقة التي ستعزل مدينة بشكل كبير ونهائي عن باقي المناطق.

وقال الخبير العسكري والاستراتيجي اليمني العقيد يحيى أبوحاتم في تصريح نشرته صحيفة ”العرب” الصادرة اليوم السبت - تابعها "# العربي" -  إن “المعركة تسير في محورين، يتحرك الأول باتجاه الكيلو 16 ثم يتحول إلى خط دفاعي لتأمين الجهة الشرقية للقوات لمنع عناصر الميليشيا من التسلل أو اختراق هذه المنطقة التي تكتسي أهمية استراتيجية وحيوية بالغة نظرا لارتباطها بمدينة الحديدة التي ترتبط بدورها بعدة محافظات يمنية، هي المحويت وصنعاء وذمار، وكذلك محافظتي إب وريمة، كما تتواجد في هذه المنطقة الكثير من المعسكرات منها معسكر القوات الخاصة سابقا، وكذلك معسكرات تابعة لقيادة المنطقة الشمالية الغربية سابقا، ومخازن للأسلحة”.

وأضاف “في حال تم تأمين المنطقة وإنشاء خط دفاعي قوي فيها فستتحرك القوات في المحور الآخر وهو المحور الهجومي باتجاه دوار المطاحن، ثم الالتفاف من شارع الخمسين والتغلغل شمالا وصولا إلى نقطة الشام، وبذلك تعزل مدينة الحديدة بشكل كبير ونهائي عن باقي المناطق المحيطة بها.”

ويقول مراقبون إن السعودية والإمارات تريان في تصعيد الضغط على أحد الروافد غير المباشرة للعقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي ، ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الاثنين. ويضع الهجوم على الحديدة إيران في موقف أضعف كثيرا، ويسحب المبادرة من الحوثيين.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق