اخبار اليمن الان - سكان يشكون تلاعب مندوبي المنظمات بالمساعدات في قعبة بالضالع

اليمن العربي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

# العربي – الضالع

اشتكى سكان محليون في مناطق متعددة بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع عن تلاعب مندوبي المنظمات الدولية في المساعدات الإنسانية .

وقالت مصادر محلية ان غياب الرقابة على تلك المنظمات وتعاملها مع سماسرة سبب حرمان طبقة الفقراء و الكادحين من الاستفادة من المساعدات الاغاثية المقدمة والتي يستفيد منها الأثرياء والميسورين .

وذكرت المصادر ان منظمة إنقاذ التي تقدم السلل الغذائية تقدم النموذج السلبي في التوزيع بعيدا عن المعايير .

وكشفت المصادر عن ان هناك لوبي يقوم بالتلاعب تربطه علاقة حميمة بالعاملين بالمنظمة ويجني أرباح من ورائها ويتم الرفع لغير الفئة المستهدفة من المجتمع مثلا في الأعشور وان اسماء تم رفعها ويتم التذرع انها سقطت سهوا فيما الحقيقة انه تم استبدالها باسماء وهمية ويتم تقاسمها بين اللوبي العامل في الاغاثة بسبب غياب الشفافية.

ويأتي هذا في ظل غياب السلطة المحلية في المديرية ولم يعد لها دور وإسناد الأمر لجهات لا يهمها سوى المحاباة والمجاملة والتكسب من معاناة الفقراء.

كما حذر مستفيدين المنظمات من هذا التعامل مؤكدين انهم سيضطرون الى ايقافها بعد اتضاح اللوبي المشبوه الذي يعمل فيها .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - سكان يشكون تلاعب مندوبي المنظمات بالمساعدات في قعبة بالضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق