اخبار اليمن الان - مؤسسة أحفاد العباس تستعد لإقامة الندوة الثقافية عن المؤرخ باوزير

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

# العربي 

تواصل مؤسسة أحفاد العباس للتنمية بالمكلا استعداداتها المكثفة لإقامة الندوة الثقافية عن المؤرخ والأديب والتربوي الراحل سعيد عوض باوزير بمناسبة الذكري الـ"40" لرحيله، وذلك يوم السبت الموافق 17 نوفمبر 2018م.

وستشتمل الندوة على العديد من المحاور التي تتناول اهتمامات المؤرخ والأديب والتربوي باوزير في مجالات التاريخ والأدب والتربية والفكر وهو مايتماشي مع اتجاه واهداف مؤسسة أحفاد العباس. 

يذكر أن المؤرخ والأديب والتربوي الراحل سعيد عوض باوزير قد ولد في أبريل عام 1915 م، وتوفي في 25 أكتوبر عام 1978م.

وقد وضع خلال إقامته بالغيل مصنفاته التاريخية : 

معالم تاريخ الجزيرة العربية 1954م .

صفحات من التاريخ الحضرمي 1959 م.

الفكر والثقافة في التاريخ الحضرمي 1961 م.

كما أن له كتاب الثقافة "وسيلتنا إلى الكفاح" وهو عبارة عن مقالات اجتماعية وتربوية وأدبية.

واعد باوزير هذه المقالات للنشر وعلق عليها نجله البار نجيب سعيد باوزير ، ودرست بعض مؤلفاته في المدارس الحضرمية ومدارس اتحاد الجنوب العربي سابقا بوصفها مادة تاريخية قيمة 

منحه اتحاد المؤرخين العرب وسام وشهادة المؤرخ العربي بتاريخ 8 جمادي الآخرة 1409هجرىة، الموافق 15 كانون الثاني يناير 1998م تقديرا لاسهاماته المتميزة في خدمة التاريخ العربي .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مؤسسة أحفاد العباس تستعد لإقامة الندوة الثقافية عن المؤرخ باوزير في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق