اخبار اليمن الان - إتهامات لقيادات حزب الإصلاح بالوقوف وراء تقارير دولية تستهدف التحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر سياسية مطلعة وقوف قيادات بارزة في حزب خلف تقارير تتهم دول بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان، والعمل على تسويق تلك التقارير المفبركة عبر منظمات دولية ووسائل إعلام قطرية .

وأشارت المصادر في تصريحات لصحيفة العرب، أن قيادات عسكرية محسوبة على حزب الإصلاح في ظهرت على تقرير لقناة الجزيرة يحاول الإساءة للتحالف بما يخدم الأجندة القطرية.

وشهدت مدينة تعز مظاهرات نظمها الإخوان رفعت شعارات مسيئة لدول التحالف العربي، أكّدت مصادر محلية أن قطر مولت أغلبها وشجّعت المشاركين فيها على رفع شعارات مضادّة للتحالف العربي وتحمّله مسؤولية انهيار الوضع الاقتصادي في #.

وتحدثت تقارير إعلامية في وقت سابق عن تصاعد الدور القطري في محافظة تعز في محاولة لخلط الأوراق وإرباك عمل التحالف العربي بمساعدة من قيادات في الفرع اليمني من جماعة الإخوان باتت تسيطر على المؤسسات العسكرية والأمنية في المحافظة بشكل كامل.

وفي مقابل التصعيد العسكري الذي يقوده الإخوان في تعز ضد الفصائل الأخرى التي لا تنتمـي للجماعة مثل اللـواء 35 مدرع بقيادة العميد عدنان الحمادي وكتائب أبوالعباس، تشهد خطوط التماس داخل المدينة وحولها مع ميليشيـات # حالة أقرب إلى الهدنة غير المعلنة.

وتسعى الدوحة للحضور في محافظة تعز الاستراتيجية في إطار صراعها مع التحالف العربي من خلال العديد من الأدوات من بينها جماعة الإخوان، إلى جانب محاولتها استقطاب شخصيات وقوى مدنية وإعلامية وثقافية وسياسية، لكن جهودها وفقا لخبراء لازالت تقابل بالكثير من العراقيل نظرا للتنوع الأيديولوجي الكبير في المحافظة وحالة الصراع التاريخي بين تيارات الإسلام السياسي والقوميين واليساريين، إضافة إلى تواجد المؤتمر الشعبي العام في بعض مناطق ريف تعز.

ورصد خبراء إعلاميون تركيز معظم ناشطي وإعلاميي جماعة الإخوان في #اليمن على ما تقول إنها “انتهاكات” يرتكبها التحالف العربي، بينما تراجعت بشكل كبير موجة الانتقادات الموجهة للميليشيات الحوثية، وهو ذات الخطاب الإعلامي الذي بات إعلام الدوحة يتبناه ويسوق له عبر منصاته المختلفة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق