اخبار اليمن الان - خبر صادم لعبدالملك #الحوثي.. مصرع أكثر من 50 حوثيا بينهم 15 قياديا وخبراء إيرانيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت ألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني، عن سقوط عشرات القتلى من بينهم خبراء إيرانيون، إثر معارك عنيفة وغارات جوية لمقالات على غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة- في بيان له اليوم السبت- إن طيران التحالف العربي شن غارة جوية مركّزة على اجتماع لقيادات حوثية في محافظة الحديدة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 15 قياديا حوثيا وإصابة آخرين بينهم خبراء إيرانيون."

ولفت المركز إلى أن غارة ثانية شنّها طيران التحالف العربي على تعزيزات عسكرية للحوثيين ومواقع عسكرية شرق الدريهمي أدت إلى مقتل أكثر من 30 حوثياً" .

على الصعيد، اندلعت معارك عنيفة شرق مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بين ألوية العمالقة ومليشيات #.

ووفقاً للمركز الإعلامي، فإن المعارك أسفرت عن مقتل 30 حوثياً وإصابة المئات منهم، في معركة وصفت بأنها الأعنف منذ شهور.

وكانت دفاعات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اعترضت أمس (الجمعة)، صاروخين باليستيين في سماء مديرية الدريهمي أطلقتها مليشيا #الحوثي نحو المدينة.

وطهرت ألوية العمالقة بإسناد من التحالف العربي، الجمعة أيضاً، مزارع وقرى في مدينة زبيد، فيما تستعد القوات لتحرير ما تبقى من مدينة الحديدة ومينائها، خلال الأيام القادمة.

وفي السياق سيطرت في الساحل الغربي اليوم السبت على طائرة دون طيار مفخخة تابعة لميليشيا #الحوثي الانقلابية.

وقال مصدر في القوات المشتركة "إن الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة التابعة للتحالف العربي سيطرت على طائرة دون طيار من نوع "قاصف1" بخصائص إيرانية".

وأضاف المصدر "إن الطائرة كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع تابعة لقوات التحالف العربي بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة جنوب غربي #".

إلى ذلك تناقل ناشطون مساء السبت، على وسائل التواصل الاجتماعي صورة قيادي حوثي لقي مصرعه اليوم ضمن القيادات الحوثية التي لقيت مصرعها اليوم في جبهة الساحل الغربي.

ونشر الناشطون صورة القيادي #الحوثي/ يحيى احمد يحيى الكبسي، وأكدوا مصرعه مع العشرات من مليشيات #الحوثي الانقلابية الإيرانية في الهجوم الفاشل على مواقع ألوية العمالقة في كيلو 16 بمدينة الحديدة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق