اخبار اليمن الان - نزوح 3750 أسرة يمنية بسبب إعصار "لبان"

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدر تقرير يمني حكومي عدد الأسر التي نزحت، جراء إعصار "لبان"، بحوالي 3750 أسرة إلى جانب جملة من الأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالمحافظات والسواحل الشرقية للبلاد، والذي شمل محافظات والمهرة وسقطرى.

وقال تقرير أولي صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، الجمعة، أن طائرات الجيش اليمني والتحالف العربي أخلت 400 أسرة. 

وتابع أن مركز الملك سلمان للإغاثة قام بتسيير جسر جوي إلى ، عبر طائرتين أقلتا أكثر من 440 سلة غذائية، إلى جانب تسيير جسر بري إلى الغيضة. 

وأضاف أن أغلب الأسر  نزحت إلى مركز محافظة المهرة، واستوطنت المدارس والمساجد والمرافق الحكومية، كمراكز إيواء مؤقتة، فضلا عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الآن.

 وبين التقرير أن المديريات الأشد تضررا هي الغيضة، قشن، حصوين، منعر، والمسيلة، التي شهدت أكبر موجة من النزوح.

وأوضح أن كارثة السيول تسببت في هدم كثير من المنازل، والقضاء على المحاصيل الزراعية، ونفوق أعداد كبيرة من الحيوانات، في وادي الجزع وحصوين والمسيلة إضافة إلى توقف السوق المركزي والمستشفى المركزي بالغيضة عن العمل".

 في غضون ذلك، طالب نجيب السعدي، رئيس الوحدة التنفيذية،  بضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة، على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والفرش والبطانيات وحليب الأطفال، والأدوية، ومبيدات رش للبعوض، وتوفير مادة الديزل اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في # أعلن، الأربعاء، وفاة 3 أشخاص وأصيب 100 آخرون، في حين أعلن عن فقدان 14 فردا، جراء إعصار "لُبان"، الذي ضرب محافظة المهرة، شرقي #اليمن.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - نزوح 3750 أسرة يمنية بسبب إعصار "لبان" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق