اخبار اليمن الان - "فير أوبزرفر" الأمريكية: إشراك الجنوبيين مفتاح السلام في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت عنوان "مفاتيح السلام في #"، رأت شبكة "فير أوبزرفر" الأمريكية أن إيجاد تسوية سياسية تتفق عليها جميع الأطراف الفاعلة في #اليمن سيكون جزءًا مهمًا من أي تسوية محتملة في فترة ما بعد الحرب الأهلية، لا سيما الجنوبيون الذين تعرضوا لمظالم على مدى السنوات الماضية.

وقالت الشبكة، إن بذور الاستياء في #اليمن بدأت مع اتفاق الوحدة الذي تم التفاوض عليه في عام 1990، حيث ترك الاتفاق الكثير من الجنوبيين يشتكون من عدة أزمات، أبرزها التمثيل في المناصب المختلفة، فضلًا عن عدم التوزيع العادل لموارد الدولة.

وأشارت الشبكة إلى أن مظالم الجنوبيين ظلت بدون معالجة حاسمة، لا سيما مع انعدام الثقة في النخب الشمالية، علاوة على الاضطرابات الاقتصادية بعد أن قطعت الولايات المتحدة الأمريكية المساعدات إلى #اليمن إبان حرب الخليج في عام 1994.

ونوَّهت الشبكة بأن عدم حل مظالم الجنوبيين أدى في عام 2007 إلى اندلاع احتجاجات حاشدة في جميع أنحاء ، بالإضافة إلى تأسيس الحراك الجنوبي، مسلطة الضوء على جهود الجنوبيين في محاربة وإخراجهم من في عام 2015..

وأشارت "فير أوبزرفر" إلى الدور المُهم الذي من الممكن أن تلعبه الجهات الدولية الفاعلة في تشجيع الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار والمصالحة النهائية بين أصحاب المصالح في #اليمن.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق