اخبار اليمن الان - خسائر فادحة في صفوف الإنقلابيين بالحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت قوات الجيش الوطني سقوط عشرات القتلى من ميليشيات # الانقلابية في معارك مع الجيش الوطني وغارات مقاتلات تحالف دعم في معارك الساحل الغربي وجنوب مدنية

وقتل 70 من ميلشيات #الحوثي في مواجهات مع الجيش وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية في الساحل الغربي، عقب محاولة تسلل ميليشيات #الحوثي الانقلابية وفتح خط – وقيادي حوثي بارز ومرافقيه بغارة للتحالف في كيلو 16 المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة.

وقال بيان لقوات ألوية العمالة «أن القوات ألوية بقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي، تصدت بإسناد طيران لمحاولة تسلل قامت بها ميليشيات #الحوثي لاستعادة وفتح خط صنعاء الحديدة».

وأضاف: «أن إحدى الغارات الجوية لطيران التحالف، تمكنت من قتل القيادي #الحوثي زكريا يحيى أحمد مطهر شرف الدين المدعو (أبو يحيى) وخمسة عشر من مرافقيه في منطقة كيلو 16 بالحديدة».

ويعتبر القيادي #الحوثي «أبو يحي» من القيادات الحوثية الميدانية التي تعتمد عليها الميليشيات الحوثية، وهو أحد الخبراء الإيرانيين الذي تعول عليه تلك الميليشيات وقد نقل بين وإيران والعراق وحصل على عدد من الوسامات العسكرية ومنها وسام (الحسين)، كما حصل على المركز الأول في معهد الهادي في مدينة قم الإيرانية.

وذكر البيان «ان الميليشيات الحوثية دفعت تعزيزات عسكرية في محاولة انتحار واضحة تكبدت على إثرها خسائر فادحة في العتاد والأرواح وفشلت في عملية التسلل نحو طريق الحديدة صنعاء من منطقة كيلو 10، وأن الميليشيات الحوثية تواصل نكساتها وخسائرها المتلاحقة يوما بعد الآخر أمام صلابة قوات ألوية العمالقة التي تلقنها درسا بعد الآخر في ميادين البطولات والشرف».

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق