اخبار اليمن الان - مفتاح: المنظمات الدولية غائبة في المناطق المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب عبدربه مفتاح، وكيل محافظة اليمنية، عن استيائه من غياب المنظمات الدولية وعدم قيامها بمسؤولياتها كما ينبغي تجاه احتياجات النازحين في المناطق المحررة باليمن.

 وأوضح مفتاح، خلال لقائه المبعوث الخاص للحكومة السويدية إلى # بيتر سيمنبي والوفد المرافق، أن السلطات اليمنية والمنظمات المحلية أطلقت نداءات متكررة بشأن تدهور الوضع الإنساني للنازحين في مأرب وباقي المناطق المحررة وتأثير الوضع الاقتصادي على حياة المواطنين.

وحمّل مفتاح، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء "سبأ"، انقلاب مليشيا # الإرهابية المدعومة من إيران، تداعيات الآثار السلبية والدمار الذي طال المؤسسات وممتلكات اليمنيين في المناطق التي تم تحريرها من قبضة المليشيات، إلى جانب زراعة آلاف الألغام التي تستهدف الأبرياء.

ودعا مفتاح المبعوث السويدي، الذي تشغل بلاده حاليا مقعداً في مجلس الأمن، إلى دعوة المنظمات الأممية لفتح مكاتب لها في المحافظة وباقي المناطق المحررة، والقيام بدورها الإنساني.

ولفت إلى أن المناطق المحررة ومحافظة مأرب مثّلت ملاذا آمنا للمدنيين اليمنيين الذين شردتهم المليشيات من منازلهم وقراهم بسلوكياتها الإجرامية تجاههم وتدمير بيوتهم وأيضا للهاربين من جرائمها الإرهابية.

بدوره، أكد المبعوث السويدي، اهتمام حكومة بلاده بالوضع الإنساني في #اليمن وسعيها إلى تفعيل دور المنظمات الأممية في الجانب الإنساني.

واطلع الوفد السويدي على مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتضررين من الحرب، والذي يموله والأعمال الإنسانية، وتأهيل المركز لقرابة 240 طفلاً منهم 64 متأثرا بالحرب، و177 طفلا كان مجندا لدى صفوف المليشيا الحوثية بعد أن تم أسرهم في جبهات مختلفة من جبهات القتال باليمن.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق